أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الثقافة يدشن مقر تلفزيون المدينة

وزير الثقافة يدشن مقر تلفزيون المدينة

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، مساء اليوم الخميس في نواكشوط على تدشين مقر شبكة المدينة الإعلامية و انطلاق بثها.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح معالي الوزير أن هذه الشبكة، تمثل لبنة من لبنات بنيتنا الإعلامية، مضيفا أن إطلاق شبكة المدينة تزامنا مع أجواء الاحتفال بالذكرى ال 61 لعيد الاستقلال يشكل مناسبة مبهجة لدعوة سائر المشتغلين في الحقل الصحفي، إلى بذل الجهد لتكريس إعلام مستقل ومسؤول يتحرى الموضوعية والمصداقية.

وأضاف أن الإعلام السمعي البصري هو المصدر الأساسي الذي يعتمد عليه المواطنون في غالبية مجتمعات العالم الثالث، للوصول إلى المعلومة.

وبين أن هذا الحفل يأتي انسجاما مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بخصوص دعم الحرية عموما وحرية الصحافة بصورة خاصة، مضيفا أنه يضع برنامجا متكاملا لخلق مجال صحفي حر ومهني.

وقال إن التجربة الإعلامية السمعية البصرية تحتاج مراجعة ومناقشة، داعيا إلى أن تكون هذه الشبكة نواة لتلك المراجعات و النقاشات، راجيا أن تكون محطة كبرى وبارزة في الإعلام السمعي البصري المستقل.

واستعرض معالي الوزير خطة عمل القطاع لعام 2021، مقدما أمثلة منها ومن بينها صياغة مسودة قانون يعرف الصحفي المهني ويحدد شروط النفاذ لامتيازات البطاقة الصحفية.

وبدوره قال مدير شبكة المدينة الإعلامية السيد محمد الأمين المقري، أن الشبكة تشكل تجليا من تجليات الحرية في المشهد السمعي البصري.

وأضاف أنها تعكس بحق إرادة السلطات العمومية، لتكريس الحريات الإعلامية واقعا ملموسا، وتطوير المشهد الإعلامي ببلادنا خدمة للتمهين والتطوير، مبينا أنها تعتبر مؤسسة مستقلة شاملة وجامعة.

وقام معالي الوزير بعد ذلك والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لمقر الشبكة.

وحضر حفل الإنطلاقة عدد من أطر وزارة الثقافة وشخصيات إعلامية وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي في بلادنا.