أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أمسية بنواكشوط احتفاء باليوم العالمي للتضامن فلسطين المحتلة

أمسية بنواكشوط احتفاء باليوم العالمي للتضامن فلسطين المحتلة

نظمت السفارة الفلسطينية في موريتانيا مساء اليوم الجمعة في قصر المؤتمرات بنواكشوط أمسية احتفالية بمناسبة الذكرى الـ44 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتزامن مع يوم 29 من نوفمبر من كل عام.

السفير الفلسطيني في موريتانيا محمد الأسعد قال خلال كلمته بالمناسبة إن الشعب الفلسطيني ما يزال يتمسك بحقوقه، ويقدم التضحيات من أجل وطنه وقضيته ، مؤكدا أن فلسطين 48 التي حاول الاحتلال إخراجها من التاريخ والجغرافيا قد عادت بفضل تضحيات أبنائها.

وأضاف الأسعد أن الاحتلال الإسرائيلي يتنصل من جميع المبادرات للحل والسلام بما فيها المبادرة العربية للسلام، ويواصل خرق القوانين الدولية، والدوس عليها.

وتأسف السفير الفلسطيني لفشل سياسات المجتمع الدولي وقراراته، مطالبا بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وشكر الدبلوماسي الفلسطيني الرئيس محمد ولد الغزواني والشعب الموريتاني على وقوفهم إلى جانب شعب فلسطين وقضيته، ودعمهم المطلق له.

ممثل وزارة الخارجية الموريتانية السفير محمد الحنشي الكتاب جدد التأكيد على وقوف موريتانيا حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

.
كما تحدث خلال الاحتفالية السفير الكويتي بموريتانيا خالد محمد الشيباني، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول تغيير الصبغة الإسلامية للقدس الشريف، مردفا أن إسرائيل تدرك أن أي مبادرة غير قائمة على حق الشعب الفلسطيني في أرضه مبادرة فاشلة.

وحضر الأمسية الاحتفالية عدد من المسؤولين والنواب والعمد، إضافة لجمع من الجالية الفلسطينية في موريتانيا.

صدقة جارية