أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / أطــــار: تخرج الدفعة الثالثة من الطلبة الضباط الطيارين

أطــــار: تخرج الدفعة الثالثة من الطلبة الضباط الطيارين

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت، اليوم الثلاثاء بالمدرسة العسكرية للطيران في أطار، رفقة قائد أركان الجيش الجوي اللواء،محمد ولد احريطاني و الوالي المساعد لولاية آدرار السيد عبد الدائم ولد المصطفى، على تخرج الدفعة الثالثة من الطلبة الضباط الطيارين، التي يبلغ عدد أفرادها (13) طيارا من بينهم اثنين من جمهورية مالي.

وتم خلال الحفل تسليم علم المدرسة للدفعة الرابعة مع تسليم الرتب للخريجين بعد تأدية اليمين وتقديم السيرة الذاتي لعراب الدفعة الشهيد الملازم محمد محمد سالم إياهي الذي كان مثالا في الانضباط والمسؤولية والتفاني في العمل.

وشملت فعاليات الحفل استعراض وحدة عسكرية أدت تحية الشرف لقائد الأركان العامة للجيوش وقائد أركان الجيش الجوي.

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش في كلمته بهذه المناسبة أن تخرج هذه الدفعة من الضباط الطيارين المقاتلين يأتي ضمن التوجيهات السامية للقيادة العليا وسعيها الدائم إلى عصرنة قواتنا الجوية بشكل خاص، ضمن إطار التطور الذي تشهده منظومتنا الدفاعية بشكل عام.

كما حث الخريجين على التحلي بروح التضحية والصرامة و الانضباط والمسؤولية والاستقامة، معبرا عن شكره لقائد الجيش الجوي ومن خلاله إلى المدرسة العسكرية للطيران قيادة وطاقم تدريب وخريجين على ما حققوه من نتائج.

وبدوره، أكد قائد الجيش الجوي في كلمته أن الخريجين قد تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا اكسبهم الكثير من المهارات، معتبرا ان هذا التخرج يعتبر تتويجا للمدرسة.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة أطار و عمدة بلديتها المساعد والسلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية