أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وادان: والي آدرار يتفقد مدى تقدم الأشغال في الورشات المحضرة لمهرجان مدائن التراث

وادان: والي آدرار يتفقد مدى تقدم الأشغال في الورشات المحضرة لمهرجان مدائن التراث

أدى والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا ، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لبعض الورشات المحضرة لمهرجان مدائن التراث بمدينة وادان، شملت مراكز شركات الكهرباء و المياه وموريتل والقرية الدبلوماسية و مركز وادان الصحي والمنصة الرسمية والمسجد العتيق و شارع الأربعين عالما بالمدينة القديمة.

وتتوفر شركة الكهرباء بوادان على مولدين تقدر طاقة كل منهما ب (360) كلو فولت، يعمل واحد منهما حاليا، و الآخر يعتبر احتياطيا.

فيما تتوفر شركة المياه على (3) آبار ارتوازية يضخ الواحد منهم (7) أطنان في الساعة ، حيث تغطي الشبكة الجديدة كافة أحياء المدينة بالمياه العذبة، ويصل عدد المشتركين فيها (445) مشتركا.

ويقدر عدد خيام القرية الدبلوماسية ب(54) خيمة مجهزة بكافة التجهيزات التي تضمن راحة وسلامة ضيوف المهرجان.

وحث الوالي خلال مختلف محطات الزيارة القائمين على هذه الورشات على ضرورة مضاعفة الجهود لتنفيذ الأشغال في الوقت المحدد لها سلفا مع مراعاة معايير الجودة والاتقان.

ودعا شركات الاتصال إلى تقوية التغطية وتعزيزها لتكون جاهزة لضمان سرعة الاتصال عبر الأنترنت تمشيا مع متطلبات المهرجان.

وأعطى الوالي تعليماته للقائمين على مخيم العرض المحاذي للمنصة الرسمية بضرورة تنفيذ الأعمال بسرعة لكسب رهان الوقت.

واستمع الوالي خلال زيارته للمركز الصحي إلى شروح مفصلة عن طبيعة العمل فيه قدمها الدكتور المختار ولد محمد الامين الطبيب الرئيسي لمقاطعة وادان، الذي أكد أن المركز جاهز لاستقبال ضيوف المهرجان من حيث فاعلية التغطية الصحية.

وأضاف أن المقاطعة تحتو ى على مركز صحي من فئة (ب) ونقطتين صحيتين، واحدة في تنلبه والثانية في أنوج، مبينا أنها تتوفر كذلك على مستشفى أهلي.

وأوضح أن كافة العلاجات والأدوية متوفرة مع استعداد الطاقم الطبي، مشيرا إلى أن المركز يتوفر على سيارة اسعاف مجهزة وقسم للنساء وقسم للحالات المستعجلة ووحد لطب الأسنان ومختبر مجهز.

وأكد الوالي خلال زيارته للمركز الصحي بوادان على ضرورة وجود فرق مداومة طيلة أيام المهرجان مع تجهيز غرفة حجز احتياطية.

رافق الوالي خلال هذه الزيارات حاكم مقاطعة وادان وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية في الولاية.