أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة التهذيب تتسلم 70 ألف كمامة

وزارة التهذيب تتسلم 70 ألف كمامة

تسلم الأمين لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد علي سلي سومارى، صباح اليوم الأربعاء بمدرسة تكوين المعلمين في انواكشوط، 70 ألف كمامة هدية من منظمة “نسيم” للعمل الثقافي والاجتماعي، لدعم الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا على مستوى المؤسسات التابعة للوزارة.

وثمن الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، في كلمة بالمناسبة، هذه الهدية التي ستساهم في حماية التلاميذ من الإصابة بكوفيد-19، مشيرا إلى أنها تشكل دعما للجهود التي تبذلها الحكومة لوقاية المواطنين من هذا الفيروس الذي ينتشر حاليا بصورة سريعة في البلاد.

وأشار إلى أن هذه المساعدة ستدعم التدابير الوقائية التي تطبقها الوزارة على مستوى مؤسسات التعليم لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

وطالب الأمين العام بالحرص على ضمان صحة وسلامة جميع أعضاء الأسرة التعليمية من مدرسین وتلاميذ وموظفين وعمال من خلال التحسيس بكل الوسائل المتاحة حول أهمية الإجراءات الاحترازية وضرورة التقيد بها لتقليل خطر العدوى بهذا الفيروس.

ومن جانبه أوضح رئيس منظمة “نسيم” للعمل الثقافي والاجتماعي، السيد المختار ولد اخليفه، أن فيروس كورونا الخطير ينتشر بصورة سريعة على المستوى العالمي، وهو ما يحتم تضافر الجهود للوقاية منه.

وقال إن منظمة “نسيم” للعمل الثقافي والاجتماعي، قامت بجهود جبارة ومتواصلة لتعبئة المواطنين وتحسيسهم بضرورة التقيد بالإجراءات التي وضعتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس.

وأشار إلى أن المنظمة تقوم بدعم كافة القضايا المتعلقة بالتعليم، مساهمة منها في الرفع من مستوى أداء المؤسسات التعليمية في بلادنا.

جرى حفل تسليم هذه الهدية بحضور المديرين المركزيين بالوزارة.