أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام الدورة السابعة من مهرجان انواكشوط للشعر العربي

اختتام الدورة السابعة من مهرجان انواكشوط للشعر العربي

اختتمت الليلة البارحة بانواكشوط، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان انواكشوط للشعر العربي، والذي نظمه بيت الشعر في انواكشوط في الفترة ما بين 21 و23 من الشهر الجاري.

وشهدت الجلسة الختامية للمهرجان، تنظيم أمسية شعرية، شارك فيها خمسة شعراء من بلادنا والمغرب والجزائر، إضافة إلى توزيع شهادات تقديرية على المشاركين في الأمسية، وتوقيع ديوان: “شذا الأسماء” للشاعر المختار أحمدو أد.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب مدير بيت الشعر بانواكشوط، السيد عبد الله السيد، عن شكره وامتنانه لدائرة الثقافة في حكومة الشارقة على ما قدموه لبيت الشعر ولمهرجان ناواكشوط للشعر العربي، وكذا شركاء البيت المحليين (وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وجهة انواكشوط)، إضافة لضيوف بيت الشعر القادمين من دول الجوار على حضورهم ومشاركتهم في التظاهرة.

كما أشاد ضيوف المهرجان وعشرات الشخصيات الثقافية خلال مداخلات لهم بالنجاح الذي حققته نسخة مهرجان هذا العام بمدها جسور التواصل مع شعراء العربية في دول جنوب الصحراء.

وشهدت هذه النسخة، التي شارك فيها أزيد من 14 شاعرا وسبعة محاضرين، تنظيم عدة جلسات ثقافية، وتوقيع بعض الدواوين الشعرية الصادرة هذا العام عن دائرة الثقافة بالشارقة.

صدقة جارية