أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الأمين العام ل”تآزر” يتفقذ تنفيذ شبكات الماء في 70 قرية

الأمين العام ل”تآزر” يتفقذ تنفيذ شبكات الماء في 70 قرية

طالب الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد صمبه سالم أمبارك بتسريع وتيرة العمل لإنجاز شبكات المياه التي تنفذها المندوبية لصالح السكان في 70 قرية بعدة مناطق من أرض الوطن.

وشدد الأمين العام خلال معاينته أمس السبت لسير الأشغال الجارية لتشييد شبكة المياه الصالحة للشرب في قرية لفكارين التابعة لبلدية “ولد أمبوني” بمقاطعة ولد ينجه في ولاية كيدي ماغه على ضرورة التقيد بالشروط الواردة في دفاتر الالتزامات الخاصة بتنفيذ المشاريع وتوخي الشفافية في توزيع خدمات تلك الشبكات الذي يتم بالتعاون مع البلديات في المناطق المستفيدة.

وتدخل زيارة قرية لفكارين في إطار الجولة التي يؤديها الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حاليا لعدد من القرى والتجمعات المستفيدة من البرامج والمشاريع التي تنفذها المندوبية للوقوف على مدى تقدم الأشغال في بعضها وتدشين منشآت خدمية اكتملت الأشغال في بعضها الآخر .

و تعمل الشبكة المذكورة بالطاقة الشمسية و تضم خزان مياه تبلغ سعته 18 مترا مكعبا و شبكة أنابيب بطول خمس كيلومترات و سبع حنفيات عمومية مع توصيلات اجتماعية.

و قد أعطى الأمين العام تعليماته بتسريع أشغال التوصيلات وتوخي الشفافية فى تحديد المستفيدين بالتعاون مع البلدية.

كما عاين فى قريتي “ولد الرامي بديزكن” و “ولد رامي تادريصه” التابعتين لمقاطعة ومبو بولاية كيديماغه الأشغال المتواصلة فى شبكتي تزويد القريتين بالماء الصالح للشرب.

صدقة جارية