أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رابطة أمهات أطفال التوحد بتيرس زمور تخلد العيد الدولي لأطفال التوحد

رابطة أمهات أطفال التوحد بتيرس زمور تخلد العيد الدولي لأطفال التوحد

نظمت رابطة أمهات أطفال التوحد بولاية تيرس زمور مساء أمس الجمعة، بمقرها في مدينة ازويرات أمسية ثقافية توعوية، وذلك بمناسبة تخليدها للعيد الدولي لأطفال التوحد الذي يصادف 2 ابريل من كل سنة، وذلك تحت شعار: “نحن لانعاني من التوحد لكننا نعاني من نظرتكم لنا”.

ويهدف هذااليوم إلى التعريف بالتوحد وتحسين نوعية حياة الأطفال الذين يعانون منه حتى يتمكنوا من العيش الكريم كجزء لايتجزأ من المجتمع.

ونبهت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية تيرس زمور،السيدة فاطم بنت محمدالأمين، إلى العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولدالشيخ الغزواني للأطفال المعوقين وخاصة أطفال التوحدالذين يوليهم أهمية خاصة،وتجلى ذلك في الاستجابة السريعة لطلب من رئيسة أمهات أطفال التوحد قدمته لرئيس الجمهورية أثناء زيارته لولاية تيرس زمور تمثلت تلك الاستجابة في فتح فرع مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة في عاصمة الولاية.

وأشارت إلى أن هذا المركز سيساعد هذه الفئة من الأطفال وكذلك أطفال الإعاقة الذهنية والصم والبكم وأمهاتهم من خلال طاقم يبذل كل جهده للرفع من المستوى التعليمي والتربوي وإصلاح السلوك لهذه الفئات.

وبدورها أشارت رئيسة رابطة أمهات أطفال التوحد السيدة عيشة بنت محمد سالم إلى أن هذا العيد ينبغي أن يشكل تخليده لفتة كريمة لفئة تعيش بيننا وتختزل حياتها في عالمها الخاص، حيث تعاني من مشاكل كبرى نفسية وجسدية وتكابد ظروفا قاهرة تستوجب من الجميع الإحساس ومعايشة عالمهم من أجل كسر معاناة التوحد.

كما قدمت تشكراتها للسيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه على دورها الهام في دعم واحتضان الفئات الهشة وقربها منهم وإحساسها الصادق بمعاناتهم وإرادتها الجادة في التغيير من واقعهم.

وطالبت باسم أمهات أطفال التوحد الجميع بالمشاركة في واجب رعايتهم ودعم جهود تهيئة فضاءات مناسبة لهم.

وتميز هذا الحفل بتقديم اسكتشات وأغاني مسرحية تهتم بأطفال التوحد من أجل دمجهم فى المجتمع حتى يتمكنوا من العيش الكريم.

جرت هذه التظاهرة بحضور مستشار والي تيرس زمور المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد سعدن ولد محمد، وبعض المدعوين وجمع غفير من أمهات أطفال التوحد.

صدقة جارية