أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي آدرار يترأس اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بتوزيع الأعلاف

والي آدرار يترأس اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بتوزيع الأعلاف

عقد والي أدرار السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الأربعاء بمكتبه في أطار، اجتماعا باللجنة الجهوية المكلفة ببيع الأعلاف للمنمين بأسعار مخفضة ومدعومة من الدولة.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من الإجتماع هو عرض الإجراءات وآليات التسيير المتخذة من طرف اللجنة الوزارية بغية تخضير انطلاق هذا البرنامج، مضيفا أن الانطلاقة ستكون يوم الجمعة القادم بحاسي (الكفلله) بمنطقة (آمساكه) التابعة لبلدية عين أهل الطايع.

وأضاف أن الكمية الإجمالية المخصصة للولاية من الأعلاف تبلغ (2550) طنا، منها (1990) طنا من العلف (ركل) و (860) طنا من القمح، موزعة على المقاطعات والمراكز الإدارية من خلال (6) نقاط للبيع.

وبين الوالي أن حصة مقاطعة أطار تبلغ (993) طنا، فيما تبلغ حصة أوجفت (430) طنا وحصة وادان (408) طنا، وحصة شنقيط تبلغ (408)، في حين تبلغ حصة شوم (231) طنا وتبلغ حصة انتركنت (80) طنا.

وأوضح أنه أطلع الحضور على إجراءات الإحصاء وأسعار البيع وطرقه، مؤكدا أن اللجان المقاطعية معنية بإعداد لوائح المنمين مع ضرورة استصحاب بطاقة التعريف للتأكد من وجود الأسماء على اللائحة.

وأضاف أن المستفيدين من هذه العملية على مستوى المقاطعات التي تحظى بتمثيل المصارف، مطالبون بإيداع المبالغ المالية مقابل حصصهم في المصارف على رقم الحساب المفتوح للبرنامج، في حين يكلف ممثل مفوضية الأمن الغذائي باستلام المبالغ في المقاطعات التي لا يوجد فيها تمثيل للمصارف للقيام بإيداعها في حساب البرنامج في المصرف.

وأشار الوالي إلى أن اللجنة الجهوية تعنى بالإشراف والتوجيه، في حين تكلف اللجان المقاطعية بالتنفبذ.

وبين أن اللجنة الجهوية المعنية بالإشراف على برنامج علف الحيوان تتكون من والي الولاية رئيسا وعضوية كل من رئيس رابطة العمد والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية وممثلين عن اتحاديات المنمين وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

وأبرز أن اللجان المقاطعية تخضع لرئاسة الحكام وممثل عن مفوضية الأمن الغذائي ومفتش البيطرة وممثل عن اتحاد المنمين، وعمد البلديات التابعة للمقاطعة وقادة أجهزتها الأمنية.

صدقة جارية