أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ازويرات: تواصل أيام تكوينية حول تطوير المؤسسات التعليمية

ازويرات: تواصل أيام تكوينية حول تطوير المؤسسات التعليمية

تتواصل لليوم الثاني في مباني الإدارة الجهوية للتهذيب الوطنى وإصلاح التعليم بمدينة ازويرات أعمال الأيام التكوينية الجهوية حول مشروع تطوير المؤسسات التعليمية والمنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمى وذالك تحت شعار”مؤسساتنا التعليمية كما نريدها”.

ويستفيد من هذه الأيام التكوينية 18مؤطرا من مفتشي المقاطعات ورؤساء المصالح بالإدارة الجهوية للتهذيب الوطنى وإصلاح التعليم ورابطة آباء التلاميذ في الولاية.

وأوضحت رئيسة البعثة المشرفة على هذه الأيام التكوينية ومنسقة خلية الإعلام والإتصال في الوسط المدرسي، السيدة اخديجة منت كرديدي ،في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذه الأيام التكوينية تتنزل في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى الرامية إلى تطوير المؤسسات التعليمية والحد من الاختلالات والنواقص التي تعاني منها وجعلها في المكان المناسب.

وأشارت إلى أن هذه الأيام تهدف إلى تطوير أداء المؤسسات التعليمية وتحسين مستويات التلاميذ ودعم أداء المدرسين ورفع نسبة الولوج والنجاح في الإمتحانات الوطنية وإرساء ثقافة الحكامة الرشيدة ونشر ثقافة البيئة المدرسية والعمل على تطوير الأنشطة الثقافية والإجتماعية.

صدقة جارية