أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي تيرس زمور يقوم بزيارات في الولاية

والي تيرس زمور يقوم بزيارات في الولاية

أدى والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، أمس السبت بمدينة ازويرات زيارة تفقد واطلاع لبعض مراكز التلقيح على مستوى مقاطعة ازويرات.

وشملت الزيارة، التي تأتي إطار مواكبة الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كوفيد19، والذى يستهدف 7000شخص في الولاية، مراكز التلقيح الموجودة في كل من سوق الهواتف (نقطة ساخنة)، ومخبزة رمضان، واتحادية النقل، ومركز التعدين الأهلي.

وأوضح الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن اللجنة الجهوية للتصدي للأوبئة على مستوى الولاية قررت مراجعة الخطة الجهوية من خلال تعزيز فرق التلقيح وفرق التحسيس، بالطواقم الإدارية وخاصة مناديب الوزارات على مستوى الولاية.

وأشار إلى أنه في هذا المجال، تم التركيز على مراكز وجود المواطنين خاصة الأسواق المركزية وأسواق الحيوانات ومركز التعدين الأهلي على مستوى مقاطعة ازويرات.

وأضاف أن شركة اسنيم اتخذت إجراءات إضافية من خلال توفير 3نقاط تلقيح على مستوى العيادة المجمعة لشركة اسنيم ووجهت لها عمالها من خلال وسائل النقل والحافلات، داعيا جميع المواطنين إلى التجاوب مع هذه العملية لإنجاحها.

وقال إن اللجنة الجهوية والمقاطعية تجتمع كل مساء لتقييم الوضعية وتحيين استراتيجية تدخلها.

وبدوره، أوضح المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية تيرس زمور، السيد عبد الله ولد بوبكر، أن عدد الملقحين في ولاية تيرس زمور وصل خلال هذه الأيام الثلاثة ما يقارب 3000 شخص أي نسبة 43 في المائة من الهدف المطلوب على مستوى الولاية.

ونوه إلى أن هناك زيادة في الإقبال على مراكز التلقيح يوما بعد يوما ، داعيا جميع المواطنين في الولاية إلى التوجه إلى المراكز لأن الدراسات والبحوث العلمية أثبتت أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة للوقاية من فيروس كورونا.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد عبد الله والعمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد بوب ولد عباس وممثلو السلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية