أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اكجوجت: الوالي تشرف على ندوة لعرض تقرير لجنة الشفافية لعام 2019

اكجوجت: الوالي تشرف على ندوة لعرض تقرير لجنة الشفافية لعام 2019

أشرفت والي انشيري، السيدة اطفيله بنت محمدن صباح اليوم الاثنين بمدينة اكجوجت على افتتاح أعمال الورشة الجهوية للجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية لتقديم تقرير اللجنة لسنة 2019.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت الوالي على أهمية دور اللجنة وما تقدمه من تقارير تستعرض مداخيل الشركات الاستخراجية في بلادنا بغية التأكد من شفافية وصدقية تلك المداخيل من جهة ومعرفة مدى مساهمتها في ميزانية الدولة من جهة أخرى.

وأوضحت أن توفير ونشر هذه المعطيات هام بالنسبة للمواطنين خاصة المهتمين بالمجال ويدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والحكامة الرشيدة في مجال العمل الحكومي وفي تسيير مواردنا الطبيعية والعوائد المالية المتأتية من القطاعات الاستخراجية بصفة خاصة.

وبدوره أوضح السيد محمد الأمين ولد أحمد، مستشار الوزير الأول، رئيس اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو شرح تقارير اللجنة والهادفة إلى اطلاع المهتمين والمواطنين بصفة عامة على مداخيل هذه الشركات ومدى احترامها للالتزامات، كما تسلط الضوء على مساهمات الشركات في الاقتصاد الوطني مع مراعاة حماية البيئة قبل وبعد عملية الاستخراج.

وبدوره رحب العمدة المساعد لبلدية اكجوجت السيد محمد عبد الله ولد الشيعه بالحضور متمنيا لهم مقاما سعيدا والنجاح في المهمة.

جرى الافتتاح بحضور مدير ديوان والي انشيري وممثلين عن الشركات المعدنية الموجودة في الولاية والسلطات الأمنية وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.