أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي آدرار يؤدي زيارة للحي الشعبي في أطار

والي آدرار يؤدي زيارة للحي الشعبي في أطار


أدى والي آدرار، السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الاثنين، زيارة للحي الشعبي في مقاطعة أطار صحبة سعادة السفير الياباني السيد نوريا آهارا وعمدة البلدية، عاينوا خلالها قطعة أرضية مخصصة لبناء مدرسة عمومية لصالح ساكنة الحي، ممولة من طرف التعاون الياباني.

وتضم المدرسة 10 غرف ومكاتب للإدارة ومرافق عمومية وساحة خضراء على مساحة إجمالية تبلغ 100 متر مربع، وستتولى وزارة التهذيب الوطني تجهيزها ومدها بالوسائل الضرورية مثل الكراسي والكتب والمعلمين.

ونوه السيد الوالي بالتعاون القائم بين الحكومة الموريتانية واليابانية، مؤكدا أن بناء هذه المدرسة سيساهم في الرفع من مستوى التمدرس في هذا الحي الشعبي.

وبدوره أكد السفير الياباني أنه مسرور جدا بزيارة مقاطعة أطار من أجل ترسيخ التعاون مع السلطات الإدارية والبلدية، خصوصا في مجال بناء المدارس، حيث سيتم بناء مدرسة متكاملة في الحي الشعبي.

أما عمدة بلدية أطار السيد سيد أحمد ولد اهميمد فقد ثمن هذه الزيارة، مبرزا أن هذا التدخل يندرج في إطار التعاون بين البلدية والسفارة اليابانية.

وأضاف أن السفارة اليابانية سبق أن قامت ببناء مدرستين في كل من حي اركيبة وحي أفريقيا، مع الالتزام بترميم العديد من المدارس في السنة المقبلة.

وبين العمدة أن الولاية تمر بمرحلة هامة، مثمنا تشكيل مجلس وطني للامركزية والتنمية المحلية يعنى بتحقيق التنمية عن طريق إشراك المواطنين فيها.

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية