أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة حقوق الانسان العربية تشيد بموريتانيا

لجنة حقوق الانسان العربية تشيد بموريتانيا

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية جابر المري، اليوم السبت، إن موريتانيا قطعت أشواطا مهمة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بعثة من اللجنة في نواكشوط، للتعليق على نتائج الزيارة التي أدتها البعثة لموريتانيا يومي 20-21 مايو الحالي.

وأضاف المري أن هذه الزيارة مكنت من لقاء «أهم القطاعات الحكومية وكذا المنظمات العاملة في المجال، و قدمت خلالها الجهات المعنية عروضا عن مختلف شواغل حقوق الإنسان».

وأشار إلى أن الزيارة تأتي تمهيدا لمناقشة «التقرير الأولي للجمهورية الإسلامية الموريتانية المزمع إجراؤه الشهر المقبل كجزء من استحقاقات انضمام موريتانيا إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيث قامت بإيداع ملف الانضمام عام 2019».

وبدوره أوضح مدير حقوق الإنسان، في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، سيد محمد ولد لمام، أن زيارة وفد لجنة حقوق الإنسان العربية «تأتي ضمن نهج الانفتاح وسياسة الحوار، تعبيرا عن انفتاح موريتانيا على جميع الشركاء والفاعلين الدوليين».

وكانت لجنة حقوق الإنسان العربية قد عقدت قبل اجتماعا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني الوطنية الناشطة في مجال حقوق الإنسان، في البلاد.

وزارت اللجنة للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، وعقدت لقاء مع مديرة المرصد، مهلة منت أحمد طالبن، تم خلاله استعراض المواضيع التي تتعلق بحقوق المرأة والفتاة والخطة التي يتبعها المرصد لحماية هذه الحقوق.

صدقة جارية