أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الإمام صار: هدف جمعيتنا نشر الأخوة والوَحدة

الإمام صار: هدف جمعيتنا نشر الأخوة والوَحدة

قال الأمين العام لجمعية “أيادي الأخوة” الإمام عبد الله صار إن كل الأنشطة التي تقوم بها الجمعية تصب في اتجاه واحد هو نشر الأخوة، وبناء الوحدة الوطنية في موريتانيا.

وأضاف الإمام صار في تصريح للأخبار على هامش حفل اختتام الموسم الثالث للأخوة في فضاء منظمة استثمار نهر السنغال بنواكشوط أن هذا الموسم الذي نظم تحت شعار: “كلكم لآدم وآدم من تراب”، استمرت فعالياته ثلاثة أيام، وتضمنت ندوات وورشات، ومسرحا وأناشيد، وأنشطة مختلفة.

وأردف الإمام صار أن كل هذا يصب في هدف تحقيق الوحدة الوطنية، والأخوة، مردفا أن الهدف الأساسي هو تحقيق اللحمة بين مكونات الشعب الموريتاني، وتعزيز تماسكه، وتعاونه.

ولفت الإمام صار إلى أن إحدى ورشات الموسم كانت تحت عنوان: “لغتي لغتك”، وتناولت التداخل بين اللغات الوطنية، والمصطلحات المستخدمة في كل لغة من اللغات الوطنية الأخرى، كما كانت هناك ورشة أخرى تحت عنوان: “ماذا تعرف عني”، وتهدف لزيادة التعارف، وتبديد الصور النمطية بين الأعراق والمكونات المختلفة.

وعرف الحفل استعراض عدد من منتسبي الجمعية الذي يتحدثون اللغات الوطنية الأربع، وكذا من يتحدثون ثلاث لغات، أو لغتين من اللغات الوطنية الواردة في الدستور الموريتاني.
 

صدقة جارية