أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / شركة تازيازت : روح الفريق ونموذج للنظام والالتزام بقواعد السلامة (صور)

شركة تازيازت : روح الفريق ونموذج للنظام والالتزام بقواعد السلامة (صور)

في زيارة لي لشركة تازيازت بولاية اينشيري ، قامت الشركة بتنظيم جولة لمختلف قطاعات الشركة وأقسامها ، بدأت الجولة بشرح لقواعد السلامة والانضباط التي يجب على كل زائر الالتزام بها، من لبس للخوذة والقميص العاكس والالتزام بارتداء حزام الأمان حال ركوب السيارة ، وتحديد لنقطة تجمع في حالة حدوث حريق…

في الحقيقة اجراءات كلها هامة ، ولفت انتباهي جدية من يقوم بتدريبنا على هذه الاجراءت ، ومعرفته الواضحة لما يتحدث عنه.

بعد ذلك قمنا بزيارة خيمة كبيرة بها شاشة كبيرة ،حيث تعاقب علي الحديث كل من السيد عبدالله ولد السنهوري مدير التنقيب بالشركة والسيد كامرا وهو مدير تقني في الكهرباء، أعطى كل واحد منهم نبذة عن مجاله ، وقد اعطونا معلومات هامة عن مجليهما، من بداية التنقيب في الموقع حتي يومنا هذا.

بعد ذلك قمنا بزيارة الحفرة العميقة التي يستخرج منها المعدن الخام الذي سيحول لاحقا الي ذهب صاف. ويبلغ عمق الحفرة حوالي 300م ، وبحسب مدراء الاشغال فيها – الذين رافقونا- فان الاشغال ستتواصل حتى عمق 500 متر.

التقينا بالقرب من مكان الحفر العميق بسيدة موريتانية تعمل كسائقة لشاحنة عملاقة تنقل حمولة 350 طن من المعدن الخام من مكان الحفر الي المصنع. وبحسب المدير المسؤول فان هناك 8 سيدات يعملن كسائقات لنفس المعدة.

مستشفى شركة تازيازت

كما قمنا بزيارة مستشفي تازيازت المسلح بطاقم جيد ويتوفر على كل المعدات الطبية من اسرة طبية واجهزة انقاذ وانعاش وصيدلية وسيارات اسعاف…

بعد ذلك قمنا بزيارة قسم التدريب الذي به طاقم مؤهل ولديه اجهزة محاكات للشاحنات والاليات الكبيرة، تم صرف ملايين الدولارات عليها لتدريب الموظفين عليها ومن ثم اعطائهم رخصا تمكنهم من العمل بها داخل الشركة.

مسؤول قسم الانقاذ واطفاء الحريق السيد ولاد ولد حيمدون
فريق الانقاذ واطفاء الحريق


كما قمنا بزيارة قسم الاطفاء والانقاذ والذي به أفراد مدربين جيدا ولديهم كل المعدات والاليات التي تمكنهم من اداء عملهم على احسن مايرام كما اخبرنا المسؤول الاول السيد ولاد ولد حيمدون.

في الحقيقة خرجت من زيارتي لشركة تازيازت وانا فخور بهذا العدد الكبير من المواطنين الموريتانيين المؤهلين كل في مجاله ولديه الخبر الكافية لاداء عمله على احسن ما يمكن.

كما لفت انتباهي النظام السائد والنظافة ، وروح التاخي والتعاون السائدان بين جميع العمال مما يوحي انهم في بيئة مناسبة ومشجعة على اعطاء افضل مالديهم.


محمد ولد حمود/ المدير الناشر لموقع تابرنكوت الاخباري الثقافي

inchiri12@hotmail.com

صدقة جارية