أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إنشيري: اختتام العام الدراسي في مدينة أكجوجت

إنشيري: اختتام العام الدراسي في مدينة أكجوجت


أشرف مستشار والي إنشيري المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد ولد بتار ولد الدلال، اليوم الأحد بمدينة اكجوجت، على حفل اختتام السنة الدراسية(2021 _2022)، المنظم من طرف الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليم بولاية إنشيري.

وتميز الحفل بتقديم جوائز مادية لأكثر من 23 تلميذا متفوقا، وتكريم أكثر من 31 شخصا من الأسرة التربوية في الولاية على ما قدموه من أدوار ساهمت في تحسين المستوى العام للدراسة.

وقال المدير الجهوي لتهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليم بإنشيري السيد أحمد ولد إمبده في كلمة له بهذه المناسبة:” بعد عام من البذل والعطاء ها نحن، بحمد الله ونعمته، نلتئم اليوم في هذا الحفل الختامي من أجل تكريم أولئك الذين بذلوا جهودا تستحق الإشادة والتكريم”.

وأضاف أن هذه النتائج ماكان لها أن تتحقق دون أن تواكبها جملة من الإصلاحات الهامة من بينها على سبيل المثال لا الحصر لامركزية مسابقة دخول السنة أولى إعدادية وتصحيح شهادة ختم الدروس الإعدادية على المستوى الجهوي وترميم المدارس.

جري الحفل بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت، وممثلين عن جهة انشير وبلدية اكجوجت وآباء التلاميذ وشركة نحاس موريتانيا والسلطات الامنية بالولاية.

صدقة جارية