أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / السفير الجزائري: العلاقات الموريتانية الجزائرية تعيش ديناميكية متصاعدة

السفير الجزائري: العلاقات الموريتانية الجزائرية تعيش ديناميكية متصاعدة

قال سعادة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في موريتانيا، السيد محمد بن عتو، إن العلاقات الجزائرية الموريتانية تعيش ديناميكية متصاعدة، مشيرا إلى أنها علاقات ذات عمق تاريخي.

وأضاف خلال حفل نظمته السفارة الجزائرية مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط، لتخليد الذكرى الستين لعيدها الوطني، حضره معالي وزراء العدل ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، السيد محمد محمود بن الشيخ عبد الله بن بيه، والبترول والمعادن و الطاقة السيد عبد السلام محمد صالح ، أن العلاقات بين البلدين تقوم على وشائج القربى والترابط الإجتماعي والثقافي والروحي، ويحكمها الجوار الجغرافي .

و بين أن قائدي البلدين يبذلان جهودا جبارة لوضع لبنات جديدة، لتدعيم صرح هذه العلاقات، والسعي لتعزيزها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن من بينها زيارة الدولة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر نهاية العام الماضي.

و قال سعادة السفير إن هذه الزيارة أسفرت عن العديد من الإتفاقيات في مختلف مجالات التعاون، من بينها الإتفاقية المتعلقة بإنجاز طريق تيندوف ازويرات، الذي سوف يساهم في فك العزلة عن المناطق الحدودية وتطوير التبادلات التجارية بين البلدين،.

و أشار إلى أن الشعب الجزائري خاض رغم قلة الموارد المالية والبشرية معركة التنمية لكي يتدارك ما تركه أكثر من قرن من الإحتلال الإستطاني من أشكال التخلف، فاستطاع بناء دولة حديثة ذات مؤسسات وطنية سيادية، وقام بقفزة اجتماعية وثقافية من خلال توفير التعليم والصحة والسكن في سائر أرجاء البلد وبناء قاعدة صناعية واعدة والحفاظ على وحدتنا الترابية.

جرى الحفل بحضور المستشار برئاسة الجمهورية السيد سيدي محمد الغابر، والمستشارة السياسية للوزير الأول السيدة هند عينين، والمدير العام للدعم والمصالح الأفقية، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، السيد ماصار سيسوكو، 

صدقة جارية