أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير المياه يتفقد أضرار السيول ببلدية تامورت أنعاج

وزير المياه يتفقد أضرار السيول ببلدية تامورت أنعاج


أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد محمد ولد الطالب أعمر، اليوم الاثنين رفقة والي تكانت السيد حدادي امباري ياتيرا. زيارة لمدينة انبيكة وبعض قرى بلدية تامورت انعاج في إطار حرص السلطات العليا في البلد لى الاطلاع على اوضاع الساكنة بعد ما تعرضت له بعض قرى البلدية من أضرار جراء السيول المتدفقة من روافد التامورت.

وأشرف معاليه خلال الزيارة على بدء عملية شفط المياه عن بعض أجزاء المدينة من طرف إدارة الصرف الصحي بالوزارة قبل أن يقوم بمعاينة ميدانية لبعض المناطق المتضررة ويحاور النازحين من أماكنهم الى مناطق آمنة.

وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع ميدانيا على حجم الأضرار وتقييمها بشكل كامل والإستماع الى مشاكل المواطنين، مضيفا أن الحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قامت بتشكيل لجنة وزارية لمواكبة العملية.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات استعجالية لشفط المياه بهدف تقليص الخطر وإبعاد المواطنين عن أماكن الخطر بالإضافة إلى جدولة إجراءات أخرى لمؤازرة المتضررين ستبدأ عاجلا، مبرزا أن اللجنة تتابع العملية بشكل دائم، وطمأن المتضررين أن الوضعية تحت السيطرة.

وبدوره أشاد عمدة بلدية تامورت أنعاج السيد أحمد ولد أحمد بده بسرعة تدخل الحكومة ومواكبتها لهذا الحدث، مطالبا باتخاذ إجراءات تتناسب مع حجم الأضرار سواء منها ماهو على المدى القريب أو المتوسط حتى يشعر المواطن بالطمأنينة

صدقة جارية