أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي آدرار يشرف على انطلاق الحملة الزراعية على مستوى الولاية

والي آدرار يشرف على انطلاق الحملة الزراعية على مستوى الولاية

اشرف والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الاثنين من قرية آرش الكبلي ببلدية المداح بمقاطعة أوجفت، على انطلاقة الحملة الزراعية لهذا العام، وذلك في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.

وأكد الوالي، في كلمته بالمناسبة، أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على انطلاقة الحملة الزراعية يعطيها أهمية خاصة، ويبرهن على أهمية استغلال كافة مقدراتنا الزراعية من خلال الإنخراط في جهود التنمية الزراعية لتحسين الإنتاجية ومضاعفتها لتحقيق السيادة الوطنية في هذا المجال عبر الاعتماد على الذات لتوفير المواد الغذائية الأساسية من مختلف المنتوجات الزراعية.

وطالب الوالي بضرورة تكاتف جهود جميع الفاعلين من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي، متمنيا أن يكون هذا الموسم الزراعي على حجم التطلعات، من حيث وفرة المحصول وجودة المنتج وتنوعه، خصوصا في ظل التساقطات المطرية الهامة.

وبدوره، ثمن عمدة المداح السيد عبدي ولد أمحيحم هذه الزيارة، مطالبا بضرورة فك العزلة عن البلدية وتسييج المزارع وتوفير المياه الصالحة للشرب ودعم المنشآت الصحية.

وأضاف العمدة أن بلديته تحتوي على العديد من المساحات الصالحة للزراعة، مؤكدا أن إنتاجيتها من الخضروات والحبوب تغطي حاجة الولاية وتزيد عليها، حيث يمكن تصديرها للعاصمة نواكشوط شريطة تذليل معوقات النقل والطريق.

جرى إطلاق هذه الحملة الزراعية بحضور مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية وحاكم مقاطعة أوجفت والمدير الجهوي للزراعة ومدير مشروع تنمية الواحات والمدير الجهوي للأمن الغذائي والمدير الجهوي للبيطرة ومنسق المشروع الجهوي لدعم الري في الساحل والسلطات الأمنية في الولاية.

: