أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المبعوث الدولي يلتقي بممثلين للبوليزاريو في تيندوف

المبعوث الدولي يلتقي بممثلين للبوليزاريو في تيندوف

التقى اليوم السبت المبعوث الأممي للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا ممثلين لجبهة البوليساريو في تندوف بالجزائر، وذلك في إطار جولته الثانية بالمنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء الصحراوية، فإن دي ميستورا التقى كلا من رئيس وفد مفاوضي البوليساريو خطري آدوه، وممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة عمر سيدي محمد، كما التقى مجموعة من الشباب والنساء الصحراويين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ممثل البوليساريو لدى الأمم المتحدة أن الدبلوماسي الإيطالي السويدي سيلتقي غدا الأحد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي.

ومنذ تعيينه في نوفمبر 2021، قام ستيفان دي ميستورا بأول جولة له في المنطقة يناير الماضي، حيث زار الرباط ونواكشوط والجزائر وتندوف.

وقالت أمس متحدثة باسم الأمم المتحدة، لدى إعلانها عن الزيارة، إن دي ميستورا “يتطلع دائما إلى تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بشأن إمكانية دفع العملية السياسية في الصحراء الغربية قدما بشكل بناء”.

وتأتي زيارة دي ميستورا الآن في ظل أزمة دبلوماسية بين المغرب وتونس، بعد أن استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، إبراهيم غالي نهاية أغسطس الماضي بمناسبة القمة الاقتصادية اليابانية الإفريقية.

كما تأتي الزيارة وسط استمرار قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب منذ أغسطس 2021 بسبب خلافات عميقة حول الصحراء الغربية.

صدقة جارية