أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / حفل تدشين نقاط لبيع الدجاج في مقاطعتي دار النعيم والرياض

حفل تدشين نقاط لبيع الدجاج في مقاطعتي دار النعيم والرياض

تم صباح اليوم الخميس في انواكشوط تدشين نقاط لبيع الدجاج على مستوى مقاطعتي دار النعيم والرياض، ممولة من طرف الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإيطالي (coopl) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة.

وأوضح عمدة بلدية دار النعيم، السيد أمم ولد القطب ولد أمم، في كلمة بالمناسبة، أن افتتاح هذه النقاط يأتي ثمرة للشراكة التي تتقاسمها البلدية مع شركائنا في التنمية، مشيرا إلى أن هذه النقاط ستمكن الساكنة من الحصول على لحوم بمعايير صحية وجودة عالية وأسعار تنافسية تناسب الجميع.

وأضاف أن هذا المشروع سيساهم في التحول الهيكلي للاقتصاد المحلي من خلال إنتاج سلع وخدمات تنافسية ذات قيمة مضافة أعلى من أجل ضمان النمو وخلق وظائف مؤهلة ومستدامة بالإضافة إلى زيادة الصادرات والدخل، وهو ما سيمكن من تسويق الإنتاج المحلي للدواجن.

وبدوره قال ممثل الاتحاد الأوروبي في حفل التدشين، السيد جان مارك دو ورب، إن هذه النقاط التي دشنت اليوم في مقاطعتي دار النعيم والرياض تأتي في إطار أنشطة برنامج دعم التنافسية في إفريقيا الغربية “الجانب المتعلق بموريتانيا” لدعم وحدة تربية الدواجن.

وأوضح أن تربية الدواجن التي ستساهم في الرفع من مستوى الأمن الغذائي تتطلب بعض القواعد الصحية الضرورية، مضيفا أن هذه الوحدات ستمكن المستفيدين من تكوين يحصلون من خلاله على تجربة يمكن نشرها حتى يستفيد منها غيرهم.

وجرى التدشين بحضور عدد من أطر وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، وممثل منظمة التعاون الإيطالي- الموريتاني (coopl).

صدقة جارية