أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة حقوق الإنسان: لقاء رئيس المجلس الأوروبي يؤكد مصداقة اللجنة

لجنة حقوق الإنسان: لقاء رئيس المجلس الأوروبي يؤكد مصداقة اللجنة

 قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن اللقاء الذي جرى بين رئيس اللجنة أحمد سالم ولد بوحبيني ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشل يؤكد مصداقية اللجنة ودورها في تريخ المؤسسات الديمقراطية.

 وجرى اللقاء في مقر مندوبية الاتحاد الاوروبي بنواكشوط أمس الأحد، وذلك على هامش الزيارة التي يؤديها ميشيل للعاصمة نواكشوط هذه الأيام.

وجاء في إيجاز صحفي نشرته اللجنة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك: «يؤكد هذا اللقاء الاهتمام الكبير والمصداقية التي تحظى بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها البارز في ترسيخ المؤسسات الديمقراطية».

 وأضافت اللجنة أن برنامج زيارة ميشل لموريتانيا ينحصر في «لقاء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والأكاديمية العسكرية».

وعلى هامش لقاء مع ولد الغزواني أدلى ميشيل في نقطة صحفية مشتركة بتصريحات صحفية قال فيها إن موريتانيا شريك مهم للاتحاد الأوروبي، واصفا علاقاتهما بـ”الممتازة”، حيث يتفقان على “فهم مشترك للتحديات الإقليمية والدولية”.

كما عبر عن سعادته لزيارة موريتانيا للمرة الأولى، وشكر الرئيس ولد الغزاوني على الاستقبال الذي خصه به، وكرم الضيافة الذي كان موضعا له، وعلى الصداقة القوية التي تربطهما، وفق تعبيره.

صدقة جارية