أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / الحوض الغربي: اختتام الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية

الحوض الغربي: اختتام الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية

أشرف الوالى المساعد لولاية الحوض الغربي السيد محمد عبد الله الشيخ سيديا مساء أمس الثلاثاء بدار الشباب في مدينة لعيون على فعاليات اختتام الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية .

وشكل الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية الذي شاركت فيه مقاطعات الولاية الخمس مناسبة لتعبئة الشباب حول بعض القضايا المهمة كترسيخ قيم المدرسة الجمهوية و الإقبال على الزراعة و ترسيخ الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي ونبذ خطاب الكراهية والحواجز الوهمية اضافة الى إنعاش الساحة الثقافية والرياضية.

و توجت هذه الأنشطة و المسابقات بتوزيع جوائز على المتسابقين الفائزين من مختلف مقاطعات الولاية فى مجالات حفظ القرآن الكريم و المديح النبوي والمناهج التعليمية و الشعر بشقيه الفصيح والشعبي والرقصات الجماعية و اعداد الاطباق التقليدية و وانماط التعبير الثقافي كالفن التشكيلي .

و أكد الوالى المساعد فى كلمة بالمناسبة أن هذه التظاهرة تأتي ضمن جهود الحكومة الرامية إلى إرساء قواعد المدرسة الجمهوية كإطار جامع للوحدة الوطنية وغرس مفهوم المواطنة ونبذ خطابات التنافر والحواجز الوهمية بين مكونات شعب يتقاسم الدين والرقعة الجغرافية والتاريخ والمصير.

و أضاف أنه يأمل أن تكون أيام هذا الأسبوع قد حققت الأهداف المرسومة أصلاً لهذه التظاهرة مهنئا المتسابقين على أدائهم المتميز في جميع المنافسات ومقدما جزيل تشكراته للمنظمين لهذا الأسبوع على مستوي الولاية.

وبدوره أكد المندوب الجهوي لوزارة الثقافة و الشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد محمد اعمر أن هذه التظاهرة شكلت فرصة كبيرة ساهمت في إنعاش الساحة الثقافية والرياضية التى ظلت راكدة لفترات ماضية.

و أضاف أن هذا الأسبوع الوطني عزز من مهارات ومعارف الشباب ورسخ قيم الجمهورية والعدالة والإنصاف ونبذ كافة المفاهيم التي تعيق الدفع بعجلة التنمية من خلال تقديم مسرحيات واسكتشات هادفة تعالج بعض القضايا المهمة تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الرامية إلى بناء مجتمع متماسك لتحقيق تنمية شاملة ومتكاملة الأركان تلبي تطلعات الأمة.

وثمن عمدة بلدية لعيون السيد اج ولد الدي تنظيم هذه التظاهرة قبل ان يعدد فوائد ونتائجها على التنمية المحلية والتنمية بشكل عام .

جرى حفل اختتام الأسبوع الوطني للثقافة بحضور حاكم مقاطعة لعيون وعدد من الفاعلين المحليين ولفيف من ممثلي المجتمع المدنى .