أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / المصادقة على افتتاح فرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في موريتانيا

المصادقة على افتتاح فرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في موريتانيا

صادقت الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في دورتها الحالية السابعة والعشرين على المستوى الوزاري المنعقدة أمس الثلاثاء في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، على إنشاء فرع للأكاديمية في نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويأتي انعقاد الجمعية العامة للأكاديمية هذه السنة متزامنا مع احتفال الأكاديمية باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما على إنشائها.

وتعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إحدى منظمات جامعة الدول العربية الرائدة في مجال التعليم الجامعي والتكوين والاستشارات، وبيت خبرة عربي يجعل منها صرحا علميا عربيا يضاهي كبريات الجامعات العالمية.

ويمثل افتتاح فرع الأكاديمية بنواكشوط خطوة مهمة لتقريب خدماتها من بلدان المغرب العربي وشمال إفريقيا، ومكسبا كبيرا ينضاف إلى الجهود المبذولة لتعزيز منظومة التعليم العالي في البلاد.

مثل موريتاني في الدورة الحالية للجمعية العامة للأكاديمية على المستوى الوزاري، والدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب، سعادة السيد سيدي محمد محمد عبد الله، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، نيابة عن معالي وزير التجهيز والنقل، رفقه الملحق الثقافي بالسفارة مستشار أول السيد المختار الجيلاني.