أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / بولندا تفوز على السعودية بهدفين نظيفين فى كأس العالم 2022

بولندا تفوز على السعودية بهدفين نظيفين فى كأس العالم 2022

وسجل لمنتخب بولندا روبيرت ليفاندوفسكي 82  وبيوتر زيلينسكي 39.

وأضاع المنتخب السعودية ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري في الدقيقة 45+1 تصدى لها الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

وخاض المنتخب السعودي مباراة كبيرة سيطر على معظم مجرياتها ولم ينقصه إلا التوفيق في التسجيل.

وصار رصيد بولندا 4 نقاط بعد تعادلها مع المكسيك في الجولة الأولى بينما بقي رصيد المنتخب السعودي 3 نقاط جراء الفوز التاريخي أمام الأرجنتين.

أرقام من اللقاء: 

–    سجّل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الأول في كأس العالم خلال مباراته الـ5. قدّم كذلك تمريرة حاسمة في الهدف الأول، أصبح أول لاعب بولندي يسجّل ويصنع في ذات المباراة بكأس العالم منذ يانوزس كوبسيفيز في 1982 ضد فرنسا.

–    خسرت السعودية آخر 9 مباريات لها أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، وفشلت في تسجيل أي هدف في آخر 8 مواجهات منها.

–    حافظ المنتخب السعودي على نظافة شباكها مرةً واحدة فقط خلال مبارياتها الـ18 بكأس العالم، بين كافة المنتخبات التي خاضت 10 مباريات على الأقل في البطولة يمتلك المنتخب السعودي أقل نسبةٍ من الشباك النظيفة بينها (6%).

–   تصدّى الحراس البولنديون لـ3 من 5 ركلات جزاء نُفذت عليهم منذ 1966 (يان تومازيفسكي 1974 ضد السويد وألمانيا) وتشيزني في مباراة اليوم.

–    تشيزني ثالث حارس يتصدى لركلة جزاء ويحافظ على نظافة شباكه في ذات المباراة بكأس العالم 2022 (بعد ثيبو كورتوا وغوليرمو أوتشوا)، وأكثر نسخة تشهد تكرار هذا الأمر منذ 1966 (منذ تواجد الإحصايات).

–    شهد الشوط الأول من المباراة إخراج 5 بطاقات صفراء (3 لبولندا واثنتان للسعودية)، وهو العدد الأكبر من البطاقات في الشوط الأول في مباراة بكأس العالم منذ نهائي 2010 بين إسبانيا وهولندا.

صدقة جارية