أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إينشيري: انطلاق البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة

إينشيري: انطلاق البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة

أشرف والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا رفقة الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر ، السيد صمب ولد سالم اليوم السبت بدار الشباب باكجوجت على انطلاق مكونة البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة الخاص بالولاية.

وأعرب الأمين العام في كلمة له بالمناسبة عن سروره بحضور باسم معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” حفل انطلاقة البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة بولاية إنشيري.

وقال إن هذا البرنامج يحقق أهم جوانب تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في المجال الاجتماعي لماله من انعكاسات إيجابية على الفئات المستهدفة ولدوره في محاربة الفقر والإقصاء وتحقيق الاندماج الاقتصادي، مبينا أن عدد المستفيدين من هذه العملية قد وصل إلى (19) مشروعا مدرا للدخل و (8) قروض ميسرة على مستوى الولاية بمبلغ إجمالي قدره (2917000) أوقية جديدة ، وذلك في إطار الشراكة بين المندوبية العامة ووزارة الداخلية واللامركزية ورابطة العمد الموريتانيين وشبكة الصناديق الشعبية للإدخار والقرض.

وبدوره رحب العمدة المساعد لبلدية أكجوجت السيد امحمد ولد كركوب بالأمين العام والوفد المرافق له وثمن تدخلات المندوبية في المجالات الاجتماعية في الولاية، وأضاف أن الاهتمام بالفئات الهشة من المجتمع ومحاربة الفقر من أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية.

وقد جرت الانطلاقة بحضور المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم مقاطعة أكجوجت وعمدتها المساعد وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

صدقة جارية