أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تنفيذ المخططين العمرانيين لمدينتي اركيز وانتيكان 

تنفيذ المخططين العمرانيين لمدينتي اركيز وانتيكان 

أشرف والي اترارزة، السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم الأحد في كل من مدينتي اركيز وانتيكان على إطلاق أشغال تنفيذ المخطط العمراني لكل من هاتين المدينتين.

وقد جاء إطلاق المخططات العمرانية لهاتين المدينتين الذي يدخل في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني، بعد عقود من فوضى التقري العشوائي.

واستمع السيد الوالي خلال الحفلين المنظمين بهاتين المناسبتين إلى عرض حول المخططين العمرانيين قدمهما المندوب الجهوي لوزارة الاسكان والعمران والإستصلاح الترابي، السيد محمد لغظف ولد أعل مولود.

وأوضح السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن تخطيط هاتين المدينتين وعصرنتهما يدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، “تعهداتي”، الذي تسهر حكومة معالي الوزير لأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، على تنفيذه على أرض الواقع.

وقال إن هذه العملية التي تم إطلاقها اليوم تتولى وزارة الداخلية واللامركزية الإشراف عليها عن طريق اللجان المقاطعية والجهوية برئاسة السلطات الإدارية وعضوية المنتخبين المحليين والمصالح الأمنية والفنية ذات العلاقة وبمساعدة فرق فنية تبوغرافية من وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وطالب الوالي كافة الأطراف المعنية ببذل أقصى جهد من أجل إكمال العمل المطلوب على أحسن وجه وفي الآجال المحددة.

وبدوره توجه عمدة بلدية اركيز، السيد محمد ولد أحمدوا، بالشكر والعرفان بالجميل لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على هذا الإنجاز الكبير الذي سيغير وجه المدينة وينقلها من حالة الفوضى والعشوائية إلى مدينة حديثة تتوفر على مقومات العصر، ويمكن السكان من حيازة الوثائق العقارية مما يتيح لهم استغلال عقاراتهم على الوجه الأكمل.

ومن جانبه أشاد العمدة المساعد لبلدية انتيكان، السيد الشيخ كان، بتخطيط مدينة انتيكان الذي كان يعتبر مطلبا ملحا وقديما لساكنة المدينة، شاكرا فخامة رئيس الجمهورية على هذا الإنجاز الهام.

جرت انطلاقة المخططين العمرانيين بحضور حاكمي اركيز وانتيكان وقادة الاجهزة الامنية بالولاية.

صدقة جارية