أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين مجمع سكني ورياضي لصالح كلية الدفاع لمجموعة الخمس الساحل

تدشين مجمع سكني ورياضي لصالح كلية الدفاع لمجموعة الخمس الساحل

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حنن ولد سيدي، رفقة معالي معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي، السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة السيد حمد غانم حمد لمهيري، اليوم الاثنين، على تدشين منشآت سكنية ورياضية لصالح كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس، بمجمع محمد بن زايد للدراسات العسكرية العليا.

وتم تشييد هذه المنشآت، التي يأتي تدشينها في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال62 لعيد الاستقلال الوطني، على مدى 12شهرا، من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة، بتمويل يزيد عن 81 مليون أوقية.

وتجول الوفد في مختلف مباني المنشآت، واطلع على مدى جاهزيتها وإسهاماتها في تحسين ظروف إقامة المتدربين في الكلية، كما استمع لشروح حول المشروع قدمها رئيسه المقدم السيد محمد بهيت.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير كلية الدفاع لمجموعة دول الخمس بالساحل، اللواء ابراهيم فال ولد الشيخ أحمد ، إن هذه المنشآت تشكل إضافة نوعية لما توفر من تعزيز القدرة الاستيعابية للكلية وتحسين ظروف إقامة المتدربين والمحافظة على اللياقة البدنية الضرورية للعسكريين.

و أضاف أن هذه المنشآت تتكون من مجمع سكني بسعة 29 غرفه و 04 شقق وبعض الملحقات المجهزة، ومجمع رياضي يتكون من ملعب ومسبح وقاعة جمباز، و رصيف بطول 460 متر بتجهيزات عالية الجودة.

وأكد أن الطاقة الاستيعابية لكلية الدفاع أصبحت تناهز مائة غرفة مما يمكنها من استقبال أعداد متزايدة من الدارسين والمزيد من الانفتاح على الدول الشقيقة والصديقة، متوجها بجزيل الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على هذه اللفتة الكريمة.

جرى حفل التدشين بحضور الأمين التنفيذي لمجموعة الخمس في الساحل ، و بعض القادة العسكريين.

مشاركة:

صدقة جارية