أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وكالة التنمية الحضرية توزع أكثر من 15 ألف رخصة حيازة ملكية عقارية

وكالة التنمية الحضرية توزع أكثر من 15 ألف رخصة حيازة ملكية عقارية

أطلقت وكالة التنمية الحضرية اليوم الإثنين بمناسبة تخليد الذكرى ال ٦٢ لعيد الإستقلال الوطني عملية توزيع مايزيد على ١٥ ألف رخصة حيازة ملكية عقارية على المستفيدين من إعادة تأهيل الأحياء ااعشوائية على مستوى مقاطعة الميناء بولا ية انواكشوط الجنوبية، تحت اڜراف حاكم المقاطعة أحمادة ولد خطري والمديرة العامة للوكالةالسيدة ميمونة أحمدسالم .

و أوضحت مديرة وكالة التنمية الحضرية، بالمناسبة أن العملية تستهدف 15263 أسرة من سكان مقاطعة الميناء، استفادوا في السابق من توزيع قطع ارضية سكنية فيما يعرف ببرنامج إعادة تأهيل الأحياء العشوائية.

و أضافت أن المشاكل المتعلقة بالوثائق المؤقتة أو مايعرف شعبيا ب”البدج،” ظلت هاجسا يؤرق المواطنين و يعكر سكينتهم.

و بينت أن الوكالة ستقوم بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في الإدارة العامة لعقارات و أملاك الدولة بإصدار مامجموعه 151.167 رخصة حيازة تمثل مجمل القطع الأرضية التي منحت عن طريق وكالة التنمية الحضرية على مدى العقدين الماضيين في مقاطعات الميناء و عرفات و دار النعيم وتوجنين و الرياض.

و أكدت أن الوثائق المسلمة اليوم تعتبر وثائق جديدة مؤمنة ضد التزوير و المحاكاة و النسخ أصدرتها الحكومة حديثا لمكافحة التلاعب الحاصل في العقار في البلد.

جرى حفل التوزيع بحضور ممثلي السلطات العسكرية والأمنية بالمقاطعة والمدير العام للعقارات وأملاك الدولة وعمدة البلدية وعدد من أطر الوكالة.

صدقة جارية