أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أكجوجت: اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم ورشة حول تجريم العبودية

أكجوجت: اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم ورشة حول تجريم العبودية

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة رئيس اللجنة الاستاذ احمد سالم ولد بوحبيني وبحضور والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا والسفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد ألكساندر اكراسيا ورشة حول تجريم العبودية تحت عنوان لنقلب “صفحة العبودية” وذلك في إطار القافلة التي تنظمها اللجنة حاليا في هذا الإطار.

وفي كلمة له بالمناسبة بين رئيس اللجنة أن الهدف من هذه القافلة هو التحسيس حول تجريم هذه الممارسة المشينة واللاإنسانية.

وأضاف أنه سيتم خلال الورشة تقديم عرضين الأول حول القانون المجرم لها والثاني حول آلية تبليغ اللجنة عن شكاوي المتضررين في حالة وجود حالة من حالات الاسترقاق، مؤكدا أن اللجنة موجودة ميدانيا ومستعدة لاستقبال كل المشاكل والشكاوي المتعلقة بالاسترقاق وحلها ومآزرة اصحابها كما تضع رقما اخضر ا ومجانيا للاتصال أمام كل شخص للتبليغ بأي حالة استرقاق تم العثور عليها.

ونبه إلى أن اللجنة تعمل علي أن يكون الشركاء ممثلين عبر السفراء المعتمدين لدى موريتانيا وحاضرين مع اللجنة في هذه الزيارات للداخل وفي نواكشوط لمواكبة انشطة اللجنة.

وبدورها رحبت رئيسة المجلس الجهوي لجهة اينشيري السيدة اغلانة منت علوش برئيس اللجنة والسفير الفرنسي وعبرت عن اهمية هذه القافلة ودعت الحضور الي ضرورة الاستفادة من العروض المقدمة.

عمدة اكجوجت السيد احمد يعقوب رحب بدوره بالوفد متمنيا لهم مقاما سعيدا والنجاح في المهمة وأكد أن مدينة اكجوجت لاتوجد بها أي حالة استرقاق وأنه لافوارق بين المواطنين بل يعيشون باحترام متبادل وتآخي وتماسك ولا من تمييز بين الافراد .

جري الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة اكجوجت والسلطات الامنية بالولاية.

صدقة جارية