أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / دعوات للهتاف بالصلاة على النبي(ص) في مباراة المغرب وفرنسا

دعوات للهتاف بالصلاة على النبي(ص) في مباراة المغرب وفرنسا

الدوحة ـ إکنا: أطلق ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي حملة للهتاف بالصلاة على النبی(ص) في مدرجات كأس العالم رداً على إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيحضر مباراة المغرب وفرنسا، اليوم الأربعاء، على إستاد البيت بقطر.

ودعا الناشطون الجماهير العربية والإسلامية بالهتاف والصلاة على الرسول محمد(ص) لإيصال رسالة للعالم بما فعلته فرنسا للإسلام والمسلمين.

وقال الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام د. محمد الصغير: في مباراة المغرب وفرنسا هتاف الجميع “صلوا على النبي(ص)”؛ رداً على حضور ماكرون، ومن باب حرية التعبير نشجع المغرب ونهتف للرسول.

وأضاف الصغير أن شعار “نشجع المغرب ونهتف للرسول(ص)” ينبغي أن يبقى الأعلى، والأكثر تداولاً حتى فوز المغرب على فرنسا في المباراة القادمة.

ودعا الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين د. علي القره داغي المشجعين لمباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 بترديد: “اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”، مضيفاً: حق لنا أن نرفع صوتنا باسمه.

وفي أكتوبر 2020، أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غضب العالم الإسلامي عقب مهاجمته الإسلام ودعمه لنشر الكاريكاتير المسيء للرسول(ص) حيث انطلقت في أعقابها عدة حملات تطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

صدقة جارية