أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزارة التشغيل توقع اتفاقيات تعاون مع عدة مؤسسات

وزارة التشغيل توقع اتفاقيات تعاون مع عدة مؤسسات

وقعت وزارة التشغيل والتكوين المهني، الثلاثاء اتفاقيات مع عدة مؤسسات، هي صندوق الإيداع والتنمية، والشبكة الوطنية للصناديق الشعبية للادخار والقرض، إضافة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، ووكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا.

ووصفت وزارة التشغيل هذه المؤسسات بأنها فاعلة رئيسية في نظام ريادة الأعمال في إطار تنفيذ برنامج “مشروعي مستقبلي”.

ووقع ثلاث من الاتفاقيات وزير التشغيل والتكوين المهني مامادو انيانغ، فيما وقعها عن صندوق الإيداع والتنمية مديره العام محمدو يوسف دياغانا، وعن الشبكة الوطنية لصناديق الشعبية للادخار والقرض مديرتها العامة نبغوهة الشيخ المهدي.

وتعنى المؤسستان بتنفيذ وتمويل المستفيدين من برنامج “مشروعي مستقبلي”.

وكانت ثالث الاتفاقيات التي وقعها الوزير مع غرفة التجارية والصناعة والزراعة الموريتانية، وتتعلق بتقديم الغرفة التكوين والدعم غير المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، لضمان استدامتها والوظائف التي تخلقها.

كما وقع الأمين العام للوزارة شيبة حبيب سيدي مولود، اتفاقيةمع وكالة ترقية الاستثمار، ووقعها عن الوكالة مديرها المساعد أحمد ولد خطري، وتهدف الاتفاقية لتقديم الوكالة الدعم، وإضفاء الطابع الرسمي على المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم الممولة في إطار برنامج “مشروعي مستقبلي”.

كما تهدف إلى إيجاد تعاون يسمح بظهور نظام إيكولوجي حقيقي لريادة الأعمال في موريتانيا، والمساهمة في مكافحة البطالة من خلال التشغيل الذاتي وفقا لتعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني.

صدقة جارية