أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / BP تنظر إلى موريتانيا ومصر كمراكز هامة للهيدروجين الأخضر

BP تنظر إلى موريتانيا ومصر كمراكز هامة للهيدروجين الأخضر

تسعي شركة BP للاستحواذ على 10 ٪ من سوق الهيدروجين العالمي منخفض الكربون بحلول عام .2030

وتتحول Bp الآن إلى إفريقيا حيث وقعت الشركة الكبرى خلال الشهرين الماضيين مذكرات تفاهم منفصلة (MOU) لاستكشاف فرص إنشاء مراكز هيدروجين في مصر وفي موريتانيا.

وتعهدت شركة بريتيش بتروليوم بتقييم الجدوى الفنية والتجارية لتطوير مركز إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع متعدد المراحل في مصر ، بما في ذلك مسح محتمل للمواقع في جميع أنحاء البلاد وتحديد أفضل الموارد في فئتها.

ومن بين الأطراف الموقعة لمصر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في البلاد ، والشركة المصرية لنقل الكهرباء ، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، والصندوق السيادي المصري للاستثمار والتنمية.

وقبل شهر واحد من الان ، وقعت شركة بريتيش بتروليوم مذكرة تفاهم مع موريتانيا لاستكشاف الجدوى الفنية والتجارية لإنتاج كميات كبيرة من الهيدروجين الأخضر في الدولة الواقعة في شمال غرب إفريقيا على الحدود مع الجزائر والسنغال ومالي.

تم التوقيع بالتزامن مع مؤتمر المناخ COP27 في 8 نوفمبر في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، ووزير البترول والمناجم والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح ، بالتوقيع على الاتفاقية.

وقع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة BP على اتفاقية BP ، جنبًا إلى جنب مع نواب الرئيس التنفيذيين للغاز والطاقة منخفضة الكربون ، والإنتاج والعمليات ، ونائب الرئيس الأول لموريتانيا والسنغال.

صدقة جارية