أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ورشة تحسيسية لتحديد حاجيات أساتذة المواد العلمية في التعليم الثانوي

ورشة تحسيسية لتحديد حاجيات أساتذة المواد العلمية في التعليم الثانوي

انطلقت اليوم الاثنين في انواكشوط أعمال ورشة تحسيسية لتحديد حاجيات أساتذة المواد العلمية في التعليم الثانوي من التكوين المستمر، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي من خلال الخلية الوطنية للتقويم.

وتجمع الورشة ما يناهز 70 مشاركا من الإدارات المركزية والجهوية المعنية بالتعليم ومختلف مصالح القطاع والنقابات المهنية العاملة في مجال التعليم.

وسيتناول المشاركون خلال أيام عروضا حول نوعية التعليم من خلال نسب النجاح في الشهادات الوطنية من جهة ونتائج التقويمات التي أثرتها الخلية الوطنية للتقويم من جهة أخرى.

و أكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد حمدو ولد عداهي ولد اخطيره بالمناسبة أهمية الورشة باعتبارها ستساهم في الرفع من مستوى التعليم من خلال التفكير الجاد لتحسين نوعية مكتسبات التلاميذ في المرحلة الثانوية وخصوصا في المواد العلمية، مشيرا إلى النقص الملحوظ الذي قد يظهر جليا في تحصيل التلاميذ بالنسبة للمواد العلمية وذلك من خلال المترشحين للامتحانات الوطنية ومختلف التقويمات التي أنجزتها الخلية الوطنية للتقويم في السنوات الأخيرة.

وقال إن المدرس يمثل الرافعة الأساسية للعملية التربوية حيث تقع عليه مسؤولية بناء المعارف والمهارات المقررة وفقا للطرق التربوية الناجعة من أجل القيام بهذه المهمة على الوجه الأكمل، مما يحتم عليه امتلاك المحتويات الواردة في المنهاج ومواكبة المستجدات العصرية ذات الصلة.

وأوضح الأمين العام للوزارة أن تنظيم اللقاء يعد تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف- من بين أمور اخرى- إلى التحسين النوعي من جودة التعليم سبيلا إلى تحقيق المدرسة الجمهورية التي يصبو لها الجميع وتتسع لكافة مكونات المجتمع.

ونبه إلى أن الوزارة قررت إجراء تقويم شامل لأساتذة المواد العلمية بغية تحديد حاجياتهم من التكوين لضمان مواكبة مستجدات العصر في المجالات التربوية والعلمية.

ودعا المشاركين للعمل من أجل توفير الظروف المناسبة لإجراء هذه الدراسة وفق منهجية علمية متعارف عليها.

وثمن دور الشركاء في التنمية من خلال إدارة مشاريع التهذيب والتكوين، و الدعم الذي ما فتئوا يقدمونه من أجل تحسين نوعية التعليم.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ومسؤولين من القطاعات المعنية.

صدقة جارية