أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين ساحة عمومية تحمل إسم المرحوم أحمد ولد حمزه

تدشين ساحة عمومية تحمل إسم المرحوم أحمد ولد حمزه

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ إبراهيم، والأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد بنان، ورئيسة جهة انواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، اليوم الأربعاء، على تدشين ساحة عمومية في مقاطعة توجنين بنواكشوط الشمالية تحمل اسم المرحوم “أحمد ولد حمزة”.

وتوفر الساحة العمومية التي تم تنفيذها من طرف المجلس الجهوي لنواكشوط، متطلبات الترفيه والاستجمام لروادها، حيث تم تزويدها بملعب صغير لكرة القدم، ومصابيح الإنارة العمومية، إضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي والعَدوِ، ومقاعد للاستراحة، وتجهيزات خاصة بالفئات الشبابية.

وأوضحت رئيسة جهة انواكشوط أن تدشين وتسمية الساحة على اسم المرحوم أحمد ولد حمزة يأتي كرد للجميل على تفانيه في سبيل عصرنة مدينة انواكشوط وما قدمه من خدمات جليلة طيلة فترة رئاسته لمجموعة انواكشوط الحضرية الممتدة من 2006 إلى 2014.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يندرج في إطار السياسات التنموية للجهة، الهادفة إلى خلق متنفسات ومنتزهات على مستوى بلديات انواكشوط، من خلال تهيئتها وتجهيزها بكل المتطلبات، مضيفة أن إعداد الساحات العامة يتنزل في إطار التزام جهة انواكشوط بمواكبة السياسة العمرانية للحكومة المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدت على مواصلة الجهود وتسخير كل موارد الجهة، واستثمار علاقاتها مع شركائها التنمويين، للارتقاء بالعاصمة والدفع بها إلى مصاف نظيراتها في العالم.

من جهته رحب عمدة بلدية توجنين السيد محمد الأمين شعيب، بالحضور، شاكرا جهة انواكشوط على هذا المشروع، الذي سيمكن من خلق فضاءات ترفيهية، داعيا الساكنة إلى المحافظة عليه.

بدوره ثمن السيد عُثمان ولد سيدي امحمد متحدثا باسم ساكنة الحي، هذا المشروع، مشيرا إلى أنه سيمكن من تكريس الرفاهية للساكنة، حيث ستمكن الشباب من ممارسة هوايته الرياضية.

جرى حفل التدشين بحضور والي انواكشوط الشمالية، وحاكم مقاطعة توجنين، وقادة السلطات الأمنية في الولاية، ونجل المرحوم أحمد ولد حمزة وساكنة الحي.

صدقة جارية