أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تدشين مسجد جامع بمقاطعة أطار

تدشين مسجد جامع بمقاطعة أطار

أشرف والي آدرار المساعد السيد سيداتي ولد القطب مساء أمس الأربعاء على تدشين مسجد جامع بحي (تنيري) بمقاطعة أطار، يتسع لأكثر من (300) مصل.

ويحمل المسجد الجامع اسم المرحوم (اعل الشيخ ول أمم)، ويحتوي على محظرة وسكن للإمام ومصلى خارجي ودورات مياه، حيث تم انشاؤه من طرف فاعل الخير السيد محمد ولد محفوظ ولد كركوب بتكلفة اجمالية تبلغ (35) مليون أوقية قديمة.

وعبر الوالي المساعد بالمناسبة عن سعادته بالإشراف على تدشين هذا المسجد، مؤكدا أنه سيساهم من خلال ما سيلعبه من أدوار إسلامية من خلال نشر تعاليم الدين الإسلامي المعتدل وتدريس كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة وازكى السلام عبر محظرته العامرة بطلاب العلم، بحول الله تبارك و تعالى.

وبدوره، أشاد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية آدرار السيد محمد محمود ولد محمد لمين، ببناء هذا المسجد، مستشعرا عظمة الإنجاز، امتثالا لقوله صلى الله عليه وسلم:” من بنى لله مسجدا، بنى الله له بيتا في الجنة”.

وثمن عمدة بلدية أطار المساعد السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، بهذا العمل ، موضحا أن ساكنة حي (تنيري) بحاجة ماسة له.

وجرى تدشين المسجد بحضور مدير ديوان الوالي وحاكم مقاطعة أطار المساعد وبعض الأئمة والفقهاء و وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية