أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / معادن موريتانيا تعلن موعد فتح منطقة التماية

معادن موريتانيا تعلن موعد فتح منطقة التماية

أشعرت الوكالة الوطنية معادن موريتانيا المستغلين والفاعلين في قطاع التعدين الأهلي، أنه تطبيقا للقرار الذي أعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء الموافق 27 دجمبر 2022، القاضي بضم منطقة التماية(جنوب تازيازت) لأروقة الوكالة، فإنه طبقا لخطة تم الاتفاق عليها مع جميع النقابات والفاعلين المعنيين، تقرر فتح المنطقة المذكورة ابتداء من فاتح فبراير المقبل.

وجاء في إعلان أصدرته معادن موريتانيا اليوم الجمعة توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه أن عملية فتح هذه المنطقة ستتم على مرحلتين تتعلق أولاهما بأربعة مجاهر كانت موجودة حيث ستتم إعادتها لمستغليها الأصليين خلال الفترة من فاتح فبراير المقبل وحتى 20 من نفس الشهر. أما المرحلة الثانية فتتعلق بالولوج للمناطق التي استصلحتها الوكالة الوطنية معادن موريتانيا.

وطالبت معادن موريتانيا المهتمين بهذه المناطق المستصلحة أن يكونوا الساعة الثامنة صباحا يوم 21 فبراير المقبل عند النقطة المتفق عليها، للانطلاق نحو المناطق المستصلحة بدون تمييز وفي وقت واحد.

وأشارت معادن موريتانيا في إعلانها إلى أن مستغلي المجاهر الأربعة المذكورة أعلاه يمنع عليهم الاستفادة من المناطق المستصلحة.

صدقة جارية