أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تكوين 50 من موظفي قطاعات الزراعة والبيئة والطفولة والأسرة على استخدام الطائرات المسيرة

تكوين 50 من موظفي قطاعات الزراعة والبيئة والطفولة والأسرة على استخدام الطائرات المسيرة

افتتح والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الإثنين بفندق واكادي في سيلبابي ورشة للتدريب حول الطائرات المسيرة للتدخل في الحالات الإنسانية منظمة بالتعاون بين مفوضية الأمن الغذائي وبرنامج الغذاء العالمي.

وتهدف الورشة التي تدوم خمسة أيام إلى تكوين 50 من موظفي قطاعات الزراعة والبيئة والطفولة والأسرة على استخدام الطائرات المسيرة للتدخل في الحالات الإنسانية ومراقبة المشاريع التنموية.

وعبر الوالي في كلمة له بالمناسبة عن سروره بافتتاح هذه الورشة الهامة التي ستدخل هذه التقنيات الحديثة من الطائرات المسيرة للتدخل في الحالات الإنسانية ومراقبة المشاريع التنموية مما سيكون له إنعكاس ايجابي على هذه النواحي .

وأضاف أن برنامج الغذاء العالمي ينفذ خطة في هذا المجال منذ سنة 2019 2023 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول سنة 2023 بما في ذلك القضاء على الجوع وتفادي آثار الصدمات المتكررة مثل الجفاف والتغيرات المناخية في إطار شراكته مع مفوضية الأمن الغذائي.

وأشار الوالي إلى أن هذه الخطة تنسجم في شقيها الفني والعملي مع الخطة الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك والتي تسعي حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال إلى تنفيذها بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأكد أن إدخال هذه التقنيات في خدمة المشاريع التنموية والتدخلات ذات البعد الإنساني سيسهم دون شك في تحقيق الأهداف المذكورة آنفا كما سيوفر المزيد من المعلومات للفنيين والشركاء وصناع القرار.

وجري افتتاح الورشة بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغه السيد مصطفى ولد ماغه وممثل فرع برنامج الغذاء العالمي السيد الشيخ سيديا اديوب الجهوي وحكام مقاطعات الولاية والسلطات العسكرية والأمنية.