أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / دورة قراءة الحديث النبوي الشريف بالجامع العتيق بتيشيت

دورة قراءة الحديث النبوي الشريف بالجامع العتيق بتيشيت

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات أمس الاثنين بالجامع العتيق بتيشيت على دورة قراءة الحديث النبوي الشريف.

وتعتبر هذه الدورة تقليد قديم دأبت عليه جماعة المصلين في جامع تيشيت، ابتداء من فاتح رجب إلى يوم 27 شعبان من كل عام، احتفاء بحديث النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد قرأ الأحاديث النبوية الأستاذ الشريف ولد محفوظ ولد شيخنا، وتناول باب فضل العلم وباب الأمانة قبل أن يختتم بالدعاء.

وكان معالي الوزير قد أدى زيارات للقرية الثقافية ومقر الرماية التقليدية وحضر محاضرة بإذاعة تيشيت منظمة من طرف صالون مريم فاضل الاجتماعي، واطلع على سير وظروف العمل في كل هذه المحطات.

وأدلى معالي الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في المسجد العتيق، قال فيه إن هذه الزيارات مكنت من الاطلاع ميدانيا على مستوى التفاعل الكبير من أجل إثراء هذه النسخة من مهرجان مدائن التراث.

وأضاف معالي الوزير أنه تمكن أيضا من حضور هذه الفعالية داخل المسجد العتيق، والتي أكد من خلالها دعم الحكومة والمضي قدما في الاهتمام بالتراث والعمل على كل ما من شأنه الحفاظ على النهج الذي كرسه الآباء والأجداد والاستشراف الحقيقي للمستقبل الواعد للبلد على على ضوء هذا الموروث الثقافي المميز.

ورافق معالي الوزير كل من والي ولاية تكانت وحاكم مقاطعة تيشيت وبعض المنتخبين وأطر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.