أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / اجتماع ببلدية لكصر للتحسيس حول أهمية الإحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي

اجتماع ببلدية لكصر للتحسيس حول أهمية الإحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي

ترأس والي انواكشوط الغربية السيد امربيه رب بونن عابدين أمس الخميس ببلدية لكصر اجتماعا تحسيسيا حول أهمية  الإحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي وضرورة الاقبال عليه باعتباره عملية ليست سياسية، بل قضية وطنية وعلى الجميع أ ن يقوم بها، كما ترأس قبل ذلك اجتماعا مما ثلا في مقاطعة السبخة استعرض خلاله أهمية الإحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي، مؤكدا أهمية تكثيف الاقبال على التسجيل لاستغلال العامل الزمني.

وأعرب الحضور عن استعدادهم لمواكبة العملية بجد وإخلاص، مطالبين الجهات المعنية بتمديد المدة الزمنية لتمكين الجميع من التسجيل.

ورد الوالي على تساؤلات واستفسارات الحضور التي تمحورت حول المطالبة بتمديد الوقت مساء، متعهدا بتسوية المشاكل التي قد تعترض سير العملية .

وأدلى السيد الوالي بالمناسبة بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن الهدف من هذه الاجتماعات التحسيسية التأكيد على أهمية عملية الا حصاء وضرورة الاقبال عليها ومعرفة المعوقات التي قد تعيق العملية .

وبين أن الاحصاء اجراء إداري وطني ذي طابع إنتخابي ودعا الفاعلين السياسيين ومنظمات المجتمع المدني وكل الوطنيين الى المساهمة الفعال لضمان نجاح العملية الإحصائية.

وحضر الاجتماعين مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية ومديرة ديوانه وعمدتا بلديتي لكصر والسبخة وممثلو السلطات الأمنية .

صدقة جارية