أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزيرة العمل الاجتماعي تجدد التزام القطاع بدعم جميع الجهود الإصلاحية لدمج ورعاية الأطفال

وزيرة العمل الاجتماعي تجدد التزام القطاع بدعم جميع الجهود الإصلاحية لدمج ورعاية الأطفال

تسلمت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم السبت في نواكشوط، سجل توقيعات من الأطفال وأعضاء برلمان الأطفال من أجل تمويل الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل.

وأوضحت الوزيرة، في كلمة بالمناسبة، أن القطاع يجدد التزامه القوي مع الشركاء الفنيين والماليين، لإنجاح جميع الجهود الإصلاحية الهادفة إلى دمج ورعاية الأطفال، تناغما مع أهداف الاستيراتيجية الوطنية لحماية الطفل(2020-2025)، ووفقا للنظام الوطني لحماية الطفولة.

و قالت إن الاهتمام بالأطفال وحمايتهم يشكل أولوية لدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث شكلت توجيهاته دعامة قوية للحكومة بتنسيق من معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، من أجل تحقيق رفاه وأمن وسعادة جميع الأطفال في موريتانيا.

وأشادت بسجل التوقيعات الذي قام بإعداده عشرة آلاف طفل، مؤكدة أنه تعبير مدني للدفع بإجراءات حماية الطفولة، وتعبير رمزي عن مشاركة الأطفال في صناعة مستقبلهم.

من جهتها أبرزت رئيسة بعثة منظمة أنقذوا الأطفال في موريتانيا السيدة سيو دورتي ديالو، أن منظمتها تعمل مع قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، على حماية الأطفال وتسهيل حصولهم على كافة حقوقهم.

ومن جانبها أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا سعادة السيدة سينثيا كيرشت، أن حكومة بلادها مستعدة لمواصلة العمل مع القطاع وشركائه من أجل تقديم الدعم اللازم لتنفيذ الاستيراتبجية الوطنية لحماية الطفل.

وبدورها أكدت المتحدثة باسم الأطفال، السيدة أمتيتو بنت لبات، حاجة الأطفال إلى الحماية، مطالبة الحكومة بتقديم المزيد من الدعم لهم من أجل التصدي لكل ما يعيق حصولهم على حقوقهم.

حضر الحفل كل من والي نواكشوط الغربية السيد أمربيه ربو ولد بونن ولد عابدين، وحاكم مقاطعة لكصر، السيدة زينب بنت عبد الله مسعود، وعمدة بلديتها السيد محمد السالك ولد عمار، إضافة إلى ممثل منظمة الرؤية العالمية في بلادنا.

صدقة جارية