أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الجرنالية يدخلون أسبوعهم الثاني من الاضراب بنواذيبو

الجرنالية يدخلون أسبوعهم الثاني من الاضراب بنواذيبو

يواصل عمال الجرنالية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أسبوعهم الثاني من الإضراب احتجاجا على شركات المقاولة التى يعملون بها وطلبا لتلبية عريضتهم المطلبية.

 

ويتجمهر العمال المضربون أمام منسقية الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في المدينة كل يوم في انتظار الجديد.

 

وقال العمال المضربون لوكالة الأخبار إن عريضتهم المطلبية تتمثل في تطبيق بنود الاتفاقيات السابقة التي أبرموها سابقا مع شركاتهم إضافة إلى توفير التأمين الصحي وتحسين ظروف العمل داخل مقاولاتهم.

 

وقال رئيس قسم البني التحتية بالكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أمي ولد سيد أحمد إن العمال انتهجوا في اضرابهم كل الاجرءات القانونية ودخلوا فيه منذ 3 يوليو الماضي دون أن تتم تلبية مطالبهم حسب قوله.

 

وقال ولد سيد أحمد إن العمال المضربين يطالبون بتطبيق بنود ابروتكولات الاتفاقيات السابقة التى أبرموها برعاية السلطات المحلية ومفتشية الشغل والتى ظلت حبرا على ورق حسب قوله.

 

وأشار ولد سيد أحمد في تصريح ل “الأخبار” إلى أن العمال يطالبون بتوفير التـأمين الصحي وتحسين ظروفهم في المقاولات ، والتعويل عليهم في الاكراميات التى يحصل عليها عمال اسنيم على اعتبار أنهم وقود الانتاج وسواعده الحقيقية وفق تعبيره.

 

بدورهم العمال المضربون اعتبروا أنهم منذ 15 يوم وهم يتجمهرون في المدينة ولم يجدوا إلى حد اللحظة أي تجاوب من قبل شركاتهم مطلقين صرخة استغاثة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل التدخل العاجل لإنصافهم.

 

وقال العمال في تصريحات مشتركة ل”الأخبار” إن معاناتهم تفاقمت وظروفهم ساءت بفعل الاضراب وإنهم لم يجدوا أي تجاوب مناشين والي الولاية في مساندتهم والتدخل لحلحلة القضية ، مذكرينه بأنهم مواطنون ولهم حقوق يريدون تلبيتها.

اترك تعليقاً

صدقة جارية