أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / للوقوف عن قرب على أوضاع الساكنة، والي آدرار يؤدي زيارة لمركز شوم الإداري

للوقوف عن قرب على أوضاع الساكنة، والي آدرار يؤدي زيارة لمركز شوم الإداري

وأدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمركز شوم الإداري من أجل الوقوف عن قرب على أوضاع الساكنة ضمن إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين.

وأكد الوالي، خلال اجتماع عقده بساكنة شوم في مقر إعدادية المدينة، أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة هو التعرف على مشاكل الساكنة بغية وضع الحلول المناسبة لها، والاطلاع الميداني على الخدمات التي تقدمها المصالح الفنية، ومدى تجاوب الساكنة مع التوجهات العامة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية والمحافظة على اللحمة الوطنية والحث على الزراعة.

وقال إن مدرسة التكوين المهني في أطار ستفتح أبوابها لتسجيل (100) شاب في مختلف التخصصات الفنية على أن يتم تمويل مشاريع مدرة للدخل لهم بعد التخرج في إطار مشروعي “مهنتي” و “مستقبلي”، داعيا شباب مركز شوم الإداري إلى ضرورة التسجيل بغية الاستفادة من هذه الفرصة طبقا للتوجهات العامة للدولة الرامية إلى دمج الشباب في الحياة النشطة.

و ثمن عمدة بلدية شوم السيد أحمد ولد أكنيته هذه الزيارة، مطالبا بضرورة تغطية النقص الحاصل في الأساتذة وتوسيع شبكة المياه والكهرباء وتوفير ممرضة للنقطة الصحية.

بدوره أشاد نائب مقاطعة أطار السيد أحمد ولد عبد الله بهذه الزيارة، مطالبا بضرورة التدخل العاجل لتوفير بنية تحتية وتخطيط المدينة والاستفادة من خدمات مشروع الواحات عبر إنشاء مزرعة نموذجية مع تجهيز النقطة الصحية ومضاعفة جهود خيرية (اسنيم).

ومن جانبه طالب عبد الله افال المنسق الجهوي للجنة المستقلة للانتخابات على مستوى آدرار بضرورة مضاعفة الجهود والإقبال على التسجيل في اللائحة الانتخابية.

وأجمع المتدخلون على أهمية هذه الزيارة في تقريب الإدارة من المواطنين، مطالبين بفتح المزيد من دكاكين أمل و محلات بيع السمك مع تعزيز شبكتي الماء والكهرباء داخل مختلف أحياء المدينة وتزويد النقطة الصحية بالممرضين والقابلات.

كما قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لواحة “تيارت أصدر” التي تحتوي على أكثر من 14400 نخلة وتستفيد منها 4000 أسرة، فضلا عن زيارته لمزرعة نموذجية في مدينة شوم ومتابعة أشغال بناء مدرسة عمومية تشرف خيرية اسنيم على إنشائها لصالح البلدية مع زيارته لمركز شوم الصحي وتفقد أوضاعه والوقوف على مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

.جرت الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة أطار ورئيس مركز شوم الإداري ورئيس قطاع التنمية المحلية بهيئة (سنيم) الخيرية ورؤساء بعض المصالح الجهوية والسلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية