أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الزراعة ينهي جولة استطلاع لعدة مشاريع زراعية بولاية اترارزة

وزير الزراعة ينهي جولة استطلاع لعدة مشاريع زراعية بولاية اترارزة

أنهى معالي وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الوقف اليوم الأحد جولة استطلاع وتفقد لعدد من المشاريع الزراعية لولاية اترارزة دامت ثلاثة أيام.

وأوضح في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنته من الاطلاع على وضعية الزراعة في الولاية بشكل عام وسير برنامج فك العزلة عن المزارع ووتنظيف الروافد المائية على وجه الخصوص.

وأضاف أنه اطلع على وضعية بعض الصفقات المتوقفة منذ فترات كما تمت ملاحظة تقدم الأشغال في بعض الورشات.

ونبه إلى أن القطاع عاكف على التفاوض مع المؤسسات والشركات التي تشرف على تنفيذ هذه الصفقات المتوقفة من أجل إيجاد أرضية لمواصلة العمل و التشاور مع المزارعين في الولاية بغية تموين السوق الوطنية بالخضروات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إنه سجل ارتياحا لمستوى تقدم الحملة الزراعية الصيفية الجارية من حيث التحضير واقتناء الأسمدة ، مثمنا جهود السلطات الإدارية في الولاية من خلال متابعة برامج الوزارة لتحقيق تطلعات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للنهوض بالزراعة في موريتانيا.

وكان معالي وزير الزراعة زار قبل ذلك، رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، رافد ” أوليك” في بلدية امبلل،اطلع خلالها على المقدرات الزراعية التي يمكن استغلالها من خلال حفر وتعميق وتنظيف هذا المحور لري حوالي 1800 هكتار .

كما ترأس سلسلة اجتماعات مع المصالح الجهوية لوزارة الزراعة حث خلالها القائمين عليها على المزيد من المثابرة وتقريب الخدمات من المواطنين والاستماع الى مشاكلهم بغية ايجاد الحلول المناسبة لها في الوقت المناسب تجسيدا لحرص فخامة رئيس الجمهورية على تقريب الإدارة من المواطن.

وشدد معالي الوزير على ضرورة مواكبة ومتابعة البرامج المنفذة محليا وجهويا وخلق إطار بناء من التشاور مع كل الفاعلين في العملية الزراعية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.

صدقة جارية