أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انواكشوط.. انعقاد المؤتمر التأسيسي لمنظمة آمال للحرفيين

انواكشوط.. انعقاد المؤتمر التأسيسي لمنظمة آمال للحرفيين

تم اليوم الثلاثاء في انواكشوط انعقاد المؤتمر التأسيسي لمنظمة آمال للحرفيين بهدف خلق إطار موحد لعمل الحرفي في موريتانيا.

وتهدف المنظمة إلى تمكين الحرفيين الموريتانيين من خلال دمجهم وتأطيرهم وتحسين أدائهم، سعيا في لعب دورهم في تسريع عملية التنمية الاقتصادية في موريتانيا ووضع رؤية لتطبيق إجراءات السلامة في الورشات الحرفية والتقيد بإلزاميتها والعمل على تطبيق قوانين العمل الكفيلة بمزاولة الحرفيين عملهم بصفة لائقة.

وأبرز المدير العام المساعد للصناعة التقليدية والحرف بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد الحسن المختار، بالمناسبة العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني للطبقات الأكثر هشاشة في بلادنا.

وبدورها أكدت رئيسة جمعية آمال للحرفيين السيدة آمنة بنت محمد، أن جمعيتها ستسلط الضوء على المشاكل والعراقيل التي تقف أمام تطور النشاط الحرفي في موريتانيا من خلال خلق إطار جامع للحرفيين الموريتانيين يمكنهم من تقديم مشاكلهم إلى الجهات الوصية وإيجاد حلول عاجلة لها.

وقالت إن الجمعية ستقوم بتكوينات للحرفيين كل في اختصاصه واعطائهم شهادات بعد التكوين لمساعدتهم في تطوير المنتج الحرفي ، بالإضافة إلى تقديم معونات مادية للحرفيين المنطوين تحت لواء المنظمة.

وبينت أن منظمتها تقدر الجهود الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للحرفيين من خلال إنشاء البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية وبناء قرية للصناعة التقليدية في انواكشوط الجنوبية.

وجرى انعقاد المؤتمر التأسيسي عدد من عمال الوزارة وبعض مسؤولي المنظمة والمنتسبين لها.

صدقة جارية