أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انطلاق أشغال الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا

انطلاق أشغال الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا

بدأت اليوم الأربعاء في نواكشوط أشغال الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا، بمشاركة خبراء ومتخصصين وطنيين ومن بعض الدول العربية.

وسيتم خلال اجتماعات الجمعية في دورتها الحالية التي تدوم ثلاثة أيام، تقديم عروض من طرف رؤساء اللجان الفنية للمترولوجيا تتضمن الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والاستراتيجية المستقبلية.

وأكد الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد عبدول مامدو باري، في كلمة بالمناسبة، أن بلادنا عملت على تطوير البنية التحتية للجودة، لما يمثله علم القياس من أهمية في الحياة اليومية التجارية والصناعية والبيئية والصحية ومختلف المجالات التي تستخدم فيها أدوات القياس.

وأضاف أنه إدراكا بأهمية المواصفات والمقاييس في ترقية الخدمات وحماية المستهلك، عمل القطاع على الرفع من قدراته الوطنية المتعلقة بالبنية التحتية للجودة من أجل تلبية الاحتياجات الوطنية في مجال القياس، بما يتماشى مع المتطلبات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أنه تم في هذا الإطار إنشاء مختبر مرجعي للمترولوجيا بالشراكة مع مشروع دعم البنية التحتية للجودة في دول غرب افريقيا وبالتنسيق مع المعهد الألماني للمترولوجيا، وأن العمل جار على تحويل مديرية التقييس وترقية الجودة إلى هيئة مستقلة لتمكينها من ممارسة عملها وفقا للنظم المتفق عليها دوليا.

صدقة جارية