أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق اجتماعات منتدى الأعمال الموريتاني ـ الكويتي

انطلاق اجتماعات منتدى الأعمال الموريتاني ـ الكويتي

بدأت في مقر غرفة التجارة والصناعة الكويتية، اجتماعات منتدى الأعمال الموريتاني ـ الكويتي بمشاركة وفد من رجال الأعمال الموريتانيين يقوده رئيس الاتحاد الوطني الأرب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد، و سفير موريتانيا المعتمد لدى دولة الكويت؛ د. محمد الأمين ولد الشيخ؛ وعن الجانب الكويتي أعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة رئيس الغرفة، محمد جاسم الصقر؛ إضافة لحضور العديد من مدراء وممثلي الشركات والمؤسسات الكويتية.

بدأت أولى جلسات المنتدى  بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت تلتها أخرى جوابية ألقاها رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين؛ أعرب فيها عن شكره  لرئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت ولدولة الكويت عموما، على جودة تنظيم اللقاء وحسن الاستقبال وكرم الضيافة؛ منوها بالبعد التاريخي للعلاقات الأخوية العريقة بين موريتانيا و الكويت.

وقدم ولد الشيخ أحمد عرضًا شاملًا حول فرص ومحفزات الاستثمار في  مختلف المجالات بموريتانيا؛ قبل أن يتناول الكلام السفير د.محمد الامين ولد الشيخ الذي شكر، بدوره، غرفة تجارة وصناعة الكويت على حسن التنظيم؛ مبرزا المحفزات التي تقدمها موريتانيا للمستثمرين من خلال مدونة الاستثمار.

وأعرب عن ترحيب الحكومة الموريتانية بالمستثمرين الكويتيين ودعوتهم للاستثمار في بلدهم الثاني؛ مذكرًا ببعض الاتفاقيات التجارية الموقعة بين البلدين مثل اتفاقية حول منع الازدواج الضريبي، واتفاقيات أخرى قيد التوقيع بينها اتفاقية في المجال المصرفي وأخرى في مجال المنافسة وتنظيم السوق.

صدقة جارية