أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / گورگول : وكيل الجمهورية يزور مفوضيات الشرطة وفرق الدرك

گورگول : وكيل الجمهورية يزور مفوضيات الشرطة وفرق الدرك

اختتم وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية گورگول السيد أحمد ولد كمبو أمس السبت زيارة تفقد و اطلاع لمختلف مفوضيات الشرطة وفرق الدرك التابعة لاختصاصه الترابي .

و شملت الزيارة التي دامت يومين جميع مقاطعات ولاية گورگول و ذلك بهدف الوقوف عن قرب على ظروف العمل فيها و أحوال الموقوفين و مدى التعاطي الايجابي مع مظلوميات المواطنين في الضبطيات المزورة بالاضافة للتحسيس حول القوانين الجديدة المتعلقة بالمساطر الإجرائية لتوقيف و إحالة من يخضعون لتوقيف الحرية في كل نقطة من الولاية و أهمية الصرامة في إنفاذ القانون بعدالة مع احترام كرامة الموقوف و صيانة كل حقوقه الثابتة في دولة القانون و المؤسسات .

وفي ختام الزيارة أدلى وكيل الجمهورية بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن جولته تأتي في إطار التزام النيابة العامة بالاشراف المباشر على تحريك الدعوى العمومية ضد مرتكبي الجرائم و قيادة نشاط ضباط الشرطة القضائية بما يضمن دحر الجريمة و إنصاف الضحايا و احترام المساطر المنصوصة في الآن ذاته .

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة جنائية صارمة و واضحة المعالم طبقا لتوجيهات معالي وزير العدل خلال لقائه مؤخرا بالنيابة العامة و تنفيذا لجملة تعميمات و تعليمات من السيد المدعي العام لدى المحكمة العليا بهذا الخصوص .و رافق وكيل الجمهورية في هذه الجولة كاتب الضبط الأول على مستوى النيابة العامة بگورگول السيد حاميدو انجاي .

صدقة جارية