أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تقدم سير الأشغال في مشاريع تابعة لتآزر في الحوض الشرقي

تقدم سير الأشغال في مشاريع تابعة لتآزر في الحوض الشرقي

أدى معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الاثنين بولاية الحوض الشرقي، زيارتي تفقد واطلاع لمشروع بناء 184 وحدة سكنية بمدينة النعمة، وسد كومل ببلدية أم آفنادش.

جاء ذلك في إطار الأنشطة التحضيرية لاجتماع مجلس الوزراء المقرر يوم الخميس المقبل بمدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال معالي المندوب العالم السيد محمد عالي ولد سيدي محمد إن العمل في مشروع بناء 184 وحدة سكنية بالنعمة يجري كما يرام، مضيفا أن هذا المشروع يتنزل في إطار التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمنح المواطنين مساكن لائقة.

وأكد المندوب أن بعض هذه الوحدات السكنية ستنتهي فيها العمل يونيو فيما سينتهي بعضها الآخر أكتوبر.

وأوضح أن سد كومل يعتبر مثالا لتدخلات المندوبية في مجال الإنشاءات، مذكرا بمجالات تدخل المندوبية.

وأضاف أن هذا السد الذي يزيد على 3 كيلومترات و600 متر، يلبي مطلبا ملحا للمنمين والمزارعين، مهنئا السكان على انتهاء الأشغال فيه.

وبدوره شكر عمدة بلدية أم آفنادش السيد الشيخ التراد سيدي هيبة باسم السكان المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) على بناء هذا السد، مؤكدا أنه سيستفيد منه أكثر من عشرين قرية.

وثمن العمدة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتشييد هذا السد الذي وصفه بالفريد من نوعيه، مضيفًا أن السكان يستبشرون به خيرا.

رافق معالي المندوب العام خلال محطات الزيارة، المستشار الاقتصادي لوالي الحوض الشرقي، وحاكم مقاطعة النعمة، وعمدة بلدية أم آفنادش، والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية